الشأن السوري

مسؤول في “حزب البعث” يفر إلى إسرائيل.. هروب أم اختطاف؟

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن قوات من الجيش الإسرائيلي اعتقلت مشتبها به اجتاز الحدود من الأراضي السورية إلى إسرائيل، ويدعى مطاوع السرحان وهو قيادي وعضو في حزب البعث وعضو في لجنة المصالحة التابعة للنظام السوري.

من جهتها نقلت صحيفة “معاريف” عن تقارير إعلامية بأن السرحان اعتقل داخل الأراضي السورية من قبل القوات الإسرائيلية من أمام منزله في قرية الرفيد بمحافظة القنيطرة صباح أمس الأربعاء.

في حين أشارت تقارير أوردتها الصحافة الإسرائيلية، بأن السرحان هرب إلى إسرائيل عبر الحدود.

بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن إسرائيل اختطفت، أمس الأربعاء، مطاع السرحان، القيادي في “حزب البعث” السوري وعضو لجنة المصالحة، من منزله في قرية الرفيد بريف القنيطرة بالقرب من الجولان السوري المحتل.

واتهم أهالي المنطقة القوات الإسرائيلية باجتياز الحدود لاختطاف السرحان من الأراضي السورية، وسط تضارب المعلومات حول سبب الاختطاف، إن كان جرى بتهمة التعامل مع “حزب الله” اللبناني الموجود في المنطقة، أم أن القيادي الحزبي يعمل لصالح إسرائيل.

ويأتي التقرير بعد يوم من الهجوم على مبنى في حي كفر سوسة بالعاصمة دمشق، نسب إلى إسرائيل، واستهدف قيادات إيرانية، ولم ترشح معلومات إضافية عنه بعد. وتمنع قوات النظام السوري من الاقتراب من المنطقة الحدودية لكونها منطقة اتفاقية وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والسوري.

مسؤول في "حزب البعث" يفر إلى إسرائيل.. هروب أم اختطاف؟
مسؤول في “حزب البعث” يفر إلى إسرائيل.. هروب أم اختطاف؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى