الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الرشاوي تسبب بانفجار كارثة صحية في البوكمال.. وكورونا ينتشر في العاصمة دمشق

كشف مصدر طبّي خاص من داخل مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي لوكالة “ستيب الإخبارية” أنه تمَّ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى الآن لأشخاص من مدينة البوكمال، عادوا حديثاً من العراق ومخالطين لهم.

وأكّد المصدر لمراسل الوكالة، عبدالرحمن الأحمد، أن هؤلاء الأشخاص لم يخضعوا للحجر الصحي أثناء عودتهم من العراق إلى البوكمال؛ وذلك بسبب دخولهم بالآليات العسكرية التابعة للحشد الشعبي مقابل رشاوى مالية دفعوها ليدخلوا دون الخضوع للحجر الصحي لمدّة 14 يوماً.

النظام السوري يغلق مسجداً بسبب كورونا

وعلى صعيدٍ آخر، قال مراسلنا في دمشق، قيس حمزة، إنَّ النظام السوري أغلق مسجد عثمان بن عفان، بتنظيم كفرسوسة في العاصمة دمشق، اليوم الأربعاء، بعد التأكّد من إصابة اثنين من المصلين وأحد أقرباء مؤذن المسجد بالفيروس .

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص، تأكيده بوصول دفعة جديدة من مصابي كورونا إلى مشافي دمشق، أهمها مشفى ابن رشد الذي خُصص مؤخراً للعزل الصحي ومشفى قطنا الوطني، إضافةً لوصول خمسة مصابين لمشفى الزبداني بريف دمشق.

اقرأ أيضاً : نقلتها من المربع الأمني.. اكتشاف الإصابة الأولى بفيروس كورونا ضمن مناطق “قسد” بدير الزور

وفاة طبيب بسبب كورونا

وكان مدير مشفى يبرود الوطني، أنطون عطا جبلي، توفي قبل يومين، أعلن أن الوفاة بسبب نوبة قلبية، في حين أكّدت مصادر محلية أن سبب الوفاة، هو جرّاء إصابته بالفيروس نتيجة مخالطته لمصابين في المشفى.

وشهدت يبرود وجديدة عرطوز إجراءات احترازية كبيرة، أهمها إغلاق المساجد والفعاليات في البلدتين وسط مخاوف من امتداد العزل الصحي لهما امتثالاً لرأس المعرة وجديدة الفضل المعزولتين حتى اللحظة منذ أكثر من 18 يوماً.

اقرأ أيضاً : حفل زفاف بريف دمشق يتسبب بعشرات الإصابات في كورونا.. والفاعل غير مصاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق