أخبار العالم

بالصور|| تصعيد خطير.. فنزويلا تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجوائها وتكشف حمولتها

أعلن الجيش الفنزويلي مساء أمس الأربعاء، أن طائراته الحربية أسقطت طائرة تحمل رقم تسجيل أمريكي، بعد اختراقها المجال الجوي لفنزويلا.

وصرحت القيادة الاستراتيجية للقوات المسلحة الفنزويلية ” كوفانب “، في بيان قصير نشرته على منصة “تويتر”، قائلة إن : “قيادة الدفاع الجوي الفضائي الموحد رصدت ليل 8 تموز في المجال الجوي للبلاد طائرة تحمل رقم تسجيل تابع للولايات المتحدة وتم تحييدها وفقاً للقانون من قبل طيراننا الحربي”، وأشارت “كوفانب” إلى أن الطائرة كانت تقوم بتهريب المخدرات عبر أجواء البلاد.

ونشرت القيادة الاستراتيجية الفنزويلية صورا للطائرة المحترقة بعد لحظات من إسقاطها وعليها رقم التسجيل N339AV. وتفيد معلومات مواقع خاصة بمراقبة حركة الطيران بأن هذا الرقم يعود إلى طائرة من طراز “Hawker 800” خاصة ونفذت قبل الحادث تحليقاً في أجواء المكسيك من ولاية تولوكا إلى جزيرة كوسوميل.

ولم يتم تقديم أي معلومات رسمية عن مكان الحادث والبضائع والطاقم ، ولكن مثل هذه الحوادث عادة ما تكون مرتبطة بالاتجار بالمخدرات.

اقرأ أيضاً : طائرات فنزويلا تحمي ثالث شحنة نفط إيراني تصلها.. وترقّب أمريكي (فيديو)

تبلغ تكلفة هذه الطائرة في السوق الثانوية في المتوسط مليوني دولار ، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 900 كيلوغرام.

وقبل شهر ، أبلغت وزارة الدفاع عن حادث مماثل في غرب البلاد ، من المفترض أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تستخدم من قبل تجار المخدرات.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عام 2013، المصادقة على قانون يسمح للقوات المسلحة بإسقاط كل طائرة تعود إلى مافيا المخدرات وتحلق فوق أراضي البلاد.

اقرأ أيضاً : تصريحات مثيرة للرئيس الفنزويلي ردًا على اتهامات واشنطن بنشاط حزب الله في فنزويلا، وضلوع أحد وزرائه بنشاطات مشبوهة مع الحزب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق