الشأن السوري

ضحايا مدنيون بريف الرقة وتقدم لقسد شمال المدينة

تشهد محاور مدينة الرقة قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى استمرار طائرات التحالف الدولي بشنّ غاراتها الجوية على الأحياء السكنية بعد إعلان استئناف المعركة أول أمس .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ عشرة مدنيين قتلوا و أصيب آخرون بينهم نساء و أطفال في قرية يعرب غرب مدينة الرقة جراء استهداف قوات سوريا الديمقراطية القرية بعشرات القذائف المدفعية ، فيما قتل أكثر من عشرين آخرين و أصيب العشرات في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي مماثل طال مزرعة الأسدية شمال الرقة ، مساء اليوم .

‏و أشار مراسلنا إلى أنّ طائرات التحالف الدولي جددت استهدافها هذه الليلة لمحيط الفرقة ١٧ و المصلحة التي تقع أمام معمل الغاز ، و غارات طالت الثانوية البيطرية شمال مدينة الرقة ، في حين قام تنظيم الدولة بإعدام سائق سرفيس و صادر سيارته في قرية شعيب الذكر غرب الرقة بتهمة تهريب المدنيين خارج مناطق التنظيم، كما أعدم شابين عند دوار الساعة وسط المدينة بتهمة التعامل مع التحالف .

و من جانب آخر أعلن تنظيم الدولة مساء اليوم عن مقتل عنصرين لـ ” قسد ” جراء تفجير عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قريتي المبروكة و سلوك شمال الرقة، فيما قتل عشرة مقاتلين بصفوف قسد جراء استهداف تجمعاً لها في قرية مزرعة اليرموك شمالي الرقة بعربة مفخخة . بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم .

يذكر أنّ قسد سيطرت اليوم على ” محالج القطن التي تبعد أربعة كيلو مترات شمالي المدينة وعلى منطقة السجن و جسر شاهين ” بالإضافة إلى ” تل ملح ” شمال غرب المدينة ، حيث انتقلت الاشتباكات بالقرب من معمل الغاز و مزرعة الأسدية بمحيط الفرقة 17 ، لتصبح أحياء الرقة الشمالية في مرمى مدفعية قسد .

DSC 9872

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى