منوعسلايد رئيسي

الإعلان رسمياً عن موعد ومكان سحب قرعة بطولة كأس العرب 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في بيان رسمي، عن الموعد المحدد لسحب قرعة بطولة كأس العرب 2021 والتي ستقام في قطر.

قرعة بطولة كأس العرب

وذكر أن قطر سوف تستضيف قرعة بطولة كأس العرب 2021، في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا بالعاصمة الدوحة في الـ27 من أبريل الجاري ابتداءاً من الساعة التاسعة مساءاً بالتوقيت المحلي.

وأشارت إلى أنه سيشارك في بطولة كأس العرب 23 منتخباً عربياً، وستشهد القرعة حضور عدداً محدوداً من المسؤولين تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستقام بطولة كأس العرب 2021 في نهاية العام الجاري، وهي تعد فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات نهائيات كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وسوف تنظم مباريات البطولة على ستة من استادات مونديال قطر 2022، وقد استضاف عدد من هذه الاستادات مباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

قائمة المنتخبات المشاركة

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة 12 منتخبا من آسيا و11 من إفريقيا،
وهي كل من قطر البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن.

ومن المقرر الإعلان لاحقاً عن تفاصيل أكثر حول نظام البطولة وجدول المباريات.

تطلع عدّة منتخبات عربية، سواء الآسيوية أو الإفريقية، إلى البطولة على أنها فرصة تحضيرية مثالية، رغم الضبابية التي تكتنف مصير مشاركة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية في البطولة المدرجة على الأجندة الدولية، بعد مصادقة مجلس الفيفا عليها أخيراً تحت مسمّى “فيفا كأس العرب”.

وبحسب الاتحاد العربي لكرة القدم، يُعدّ العراق الأكثر تتويجا بكأس العرب التي أقيمت لفترات متقطعة، وذلك أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، فيما أحرزت تونس لقب النسخة الافتتاحية في 1963، مصر 1992، المغرب 2012، وتوجت السُّعُودية مرتين في 1998 و2002.

مواضيع ذات صِلة : سيتحملون العواقب.. الفيفا يهدد دوري السوبر الأوروبي ورئيس وزراء بريطانيا يتعهد بأمر

ويمكنكم مشاهدة تغطية قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™ في بث مباشر انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة عبر قناة “بين سبورت” الإخبارية وموقعها الرسمي.

شاهد أيضاً : تعرف إلى موعد والقنوات الناقلة لـ”كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى