الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| جرحى ومصابين بتفجير مفخخة بسوق المحروقات وسط مدينة الباب شرق حلب

انفجرت صباح اليوم السبت، سيارة مفخخة في سوق للمحروقات قرب مسجد “البوشي” بمدينة “الباب” الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا في ريف حلب الشرقي.

وأدت إلى إصابة ما لا يقل عن 5 جرحى بين المدنين، فضلاً عن وقوع بعض الأضرار المادية البسيطة وإغلاق الطريق القريب من الانفجار أمام المدنيين، لبعض الوقت.

– الدفاع المدني توجه إلى مكان الحادثة

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إن عناصر الدفاع المدني التابعين لمديرية الدفاع الحرة في محافظة حلب، سارعوا إلى مكان الحدث.

وأضافت مراسلتنا، أنهم عملوا على إسعاف المصابين إلى المشافي القريبة وإزالة آثار الانفجار وفتح الطريق أمام حركة المدنيين، منوهين إلى أنّ الإصابات ليست خطيرة.

– تشديد أمني على المنطقة خوفاً من انفجار آخر

وبحسب ما قاله مراسلنا أيضاً في المنطقة، محمد عرابي، فإن القوى الأمنية التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا، فرضت طوقاً على مكان التفجير كإجراء أمني، خوفاً من سيارة مفخخة ثانية تستهدف المسعفين.

خاصة وأنّ المنطقة ذاتها تعرضت في 15 من شهر يونيو/ حزيران الماضي، إلى انفجار ضخم أدى إلى احتراق ما يقارب 11 صهريجاً للمحروقات، كما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في الأرواح البشرية والممتلكات الخاصة.

اقرأ أيضاً : مشاهد صادمة للمفخخة التي ضربت مدينة عفرين (صور+فيديو)

وأشار مراسلنا إلى أنّ أصابع الاتهام وجهت وبشكل مباشر إلى خلايا تابعة إما لتنظيم الدولة “داعش”، أو لميليشيا “قسد”.

أما بالنسبة للمصابين فهم: “أسعد أحمد علايا، وصادق نايف سليمان، وأحمد محمود الحسين، وصبحي عمر عثمان، وأخيراً محمود أحمد السويد”، وجميعهم في حالة مستقرة.

والجدير ذكره أنّ سوق مدينة الباب بريف حلب الشرقي، سبق وشهد في 11 من شهر مايو/أيار الماضي، تفجيراً أسفر عن 18 جريحاً بينهم أطفال.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جثث مقطعة وأشلاء.. قصف بمسيّرات وقذائف يستهدف مدينة الباب شرق حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق