أخبار العالمسلايد رئيسي

“داعش” يرّد على اتهام إيطاليا له بالوقوف خلف شحنة مخدرات بمليار يورو.. ما علاقة نظام الأسد

ردَّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عبر معرّفاته الرسمية، اليوم السبت، على اتهام السلطات الإيطالية له بالوقوف وراء شحنة مخدرات تتضمن 14 طناً من أقراص “الأمفيتامين” ضبطتها في ميناء “ساليرنو” جنوب غرب البلاد.

“داعش” يرد على إيطاليا

وأبدى التنظيم، في خبر نشرته جريدة “النبأ” التابعة له، استغربه من إعلان السلطات الإيطالية وقوفه خلف عملية تهريب أطنان من المخدرات.

قائلاً: “لم يكن تضخيم قيمة الشحنة أكثر غرابة من إعلان أن الشحنة للدولة الإسلامية”.

وأشار التنظيم إلى أن “تجارة المخدرات هي أحد جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية بين الدول الغربية ونظام الأسد”.

"داعش" يرّد على اتهام إيطاليا له بالوقوف خلف شحنة مخدرات بمليار يورو
“داعش” يرّد على اتهام إيطاليا له بالوقوف خلف شحنة مخدرات بمليار يورو

هل النظام السوري وراء ذلك؟

وبحسب ما أورده التقرير، فإن التنظيم أكّد أن ما يظهر تأثير المخدرات دولياً، هو ما توصلت إليه بعض التحليلات السياسية والاقتصادية أن أحد أسباب الهجوم الأمريكي على أفغانستان، وبقاء الأمريكيين فيها، مرتبط بـ”استمرار إنتاج الأفيون والسيطرة على تجارته”.

فيما اتهمت العديد من الوسائل الإعلامية، نظام الأسد بالوقوف خلف شحنة المخدرات المذكورة، لافتةً إلى أن إيطاليا اتهمت التنظيم كي لا تزعج النظام السوري الذي يصدر لها الفوسفات.

وكانت قوى الأمن الإيطالية قد ضبطت، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، 14 طناً من أقراص “الأمفيتامين” مخفية في ثلاث حاويات، الأمر الذي يعتبر أكبر عملية إحباط لتهريب المخدر على المستوى العالمي.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، أعلنت نسيان الفائت، ضبط كمية كبيرة من المخدرات كانت مخبأة داخل علب “المتة” قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

4324

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق