الشأن السوري

النظام يعاود استهدافه لمشافي ريف حماة ويخرج مشفىً جديدً عن الخدمة

تكرر في الآونة الأخيرة الاستهداف للكوادر الطبية و المشافي الميدانية في الريف الحموي حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخباربة ” علي أبو الفاروق ” بأن طائرات النظام المروحية استهدفت، اليوم الجمعة الحادي عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، المشفى التخصصي الوحيد في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ببرميلين متفجرين بالإضافة إلى أكثر من خمسة عشر لغماً بحرياً مما أدى إلى خروج المشفى عن العمل نهائياً.

وفي ذات السياق أكد ” إبراهيم الشمالي ” مدير المكتب الإعلامي في مديرية الصحة بحماة في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” تم استهداف مشفى كفرزيتا التخصصي من قبل طائرتين مروحيتين وتم إلقاء براميل متفجرة وألغام بشكل مباشر عليه حيث تدمر قسم كبير من المشفى مما أدى لحدوث أضرار في أثاث وأجهزة المشفى الطبية دون وقوع إصابات بشرية بعد ظهر اليوم، ثم أعلنت مديرية الصحة عن خروج المشفى عن الخدمة بشكل نهائي.

وذكر مراسلنا إن هذا المشفى قد تعرض لقصف و غارات عدة في وقت سابق قد تسببت في خروجه جزئياً عن الخدمة والذي ساهم في إنقاذ حياة العشرات من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي و حتى الاستهداف بغاز الكلور الذي تعرضت له المدينة و الريف الحموي أكثر من مرة.

ويذكر أن مدير صحة حماة الحرة السابق الدكتور ” حسن الأعرج ” قد قتل  إثر استهداف الطيران الروسي لسيارته داخل مدينة كفرزيتا  بتاريخ 13/4/2016 .

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a1%d9%a8_%d9%a1%d9%a6%d9%a4%d9%a4%d9%a1%d9%a7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى