منوع

فنانو مصر ينعون محمود رضا “فنان الشعب”.. فمن هو

توفي أمس الجمعة، الفنان المصري محمود رضا، عن عمر يناهز 90 عاماً، ونعته نقابة الفنانين المصريين في بيان لها إلى جانب عدد كبير من الممثلين والفنانين على مستوى مصر والعالم العربي.

 

وأعلنت الفنانة شيرين رضا خبر وفاة والدها عبر صفحتها في فيسبوك أمس، وأوضحت أن العزاء سيقتصر على ذوي وعائلة الفقيد بسبب إجراءات الوقاية المتبعة من فيروس كورونا المستجد.

 

وبدورها قالت نقابة الفنانين في بيانها: “الفن المصرى والعربى والعالمى، فقد أسطورة الرقص الشعبى، محمود رضا، والذى رفع راية مصر عاليةً في العديد من المحافل الفنية الدولية”.

 

فنانو مصر ينعون محمود رضا "فنان الشعب".. فمن هو
فنانو مصر ينعون محمود رضا “فنان الشعب”.. فمن هو

 

– من هو محمود رضا

 

الفنان المصري الشهير محمود رضا هور راقص ومصمم استعراضات وممثل مصري، من مواليد القاهرة عام 1930 ميلادية.

 

تخرج من كلية التجارة من جامعة القاهرة عام 1954، قبل أن يؤسس مع شقيقه علي رضا فرقة “رضا للفنون الشعبية”، في نهاية خمسينات القرن الماضي.

 

ويعتبر محمود رضا من مؤسسي الفن الشعبي في مصر، حيث حال برفقة فرقته وشقيقه على كل محافظات مصر وشارك بالعديد من الأفراح المناسبات الشعبية.

 

و استطاع الفنان الراحل ترك بصمته في عالم الرقص الشعبي ولاقى قبولاً واسعاً لدى الناس، حتى وصف بأنه “فنان الشعب”.

 

 

وشارك رضا إلى جانب الرقص والحفلات الشعبية في التمثيل ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك فيها (ساحر النساء، قلوب حائرة، وغرام في الكرنك).

 

الفنان الاستغراضي المصري محمود رضا

 

– شخصيات فنية تنعي رضا

 

ونعى عدد من الفنانين المصريين الفنان الراحل، حيث كتب الفنان عمرو دياب تعزيه لذي الفنان عبر صفحته في فيسبوك، مرفقها بصورة للفنان الراحل.

 

99 5 1200x675 1

 

اقرأ ايضاً: فنان مصري وطيار وجاسوس وتاجر خشب وزوجٌ لـ 13 امرأة.. لديه العديد من الأبناء ومات وحيداً، إيهاب نافع

 

وبدورهم قدّم عدد من الفنانين عزاءهم بوفاة فنان الشعب ومنهم (دينا الشربيني، ونبيل الحلفاوي، وخالد النبوي، ورانيا يوسف، ونبيلة عبيد، وفيفي عبده، ومحمود البزاوي، وعمرو سعد) وغيرهم.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بعد رفض الأهالي دفنهم.. فنان مصري يقدّم مقبرة عائلته لضحايا كورونا من الأطقم الطبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى