سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طائرة أسرع من الصوت للسفر.. ستبدأ الإقلاع بتاريخٍ قريب

كشفت شركة “بووم سوبرسونيك” والتي تتخذ من دنفر بولاية كولورادو الأمريكية مقرّاً لها، اليوم السبت، عزمها لإطلاق طائرة أسرع من الصوت “إكس بي-1” في السابع من أكتوبر القادم.

طائرة أسرع من الصوت

وتعقيباً على ذلك، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، بليك شول، في بيان: “تمثل طائرة إكس بي-1 الخطوة الأولى لتوفير السفر بشكل أسرع من الصوت حول العالم”.

وتابع في ذات الصدد: “الرحلات الجوية بسرعة مضاعفة تعني إمكانية السفر أكثر وقطع المسافات على نحو أسهل، ما يمكننا من زيارة الأشخاص والمواقع السياحية والثقافية على نحو أكبر”.

طائرة أسرع من الصوت للسفر
طائرة أسرع من الصوت للسفر

مواصفات الطائرة

تعتبر الطائرة، وفقاً للشركة المنتجة “الأسرع في التاريخ”، وتعتمد على تقنيات متطورة كالهندسة القائمة على استخدام ألياف الكربون في عمليات التصميم، بالإضافة إلى الديناميكيات الهوائية عالية الكفاءة.

وبحسب ما ذكرته شبكة “CNN” الأميركية، فإن “بووم سوبرسونيك، حصلت على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار كطلبات مسبقة للطائرة (إكس بي-1)، مقدّمة من فيرجن غروب، والخطوط الجوية اليابانية التي استثمرت 10 ملايين دولار في الشركة سنة 2017”.

وأوضحت الشبكة، أن الطائرة تتسع لما يتراوح بين 55 و75 شخصاً.

كما يتوقع أن تبدأ رحلاتها التجارية في العام 2030، حيث ستركز رحلاتها على المسارات عبر المحيط الأطلسي في البداية.

وستقوم الشركة المنتجة للطائرة، بدمج أحدث تقنيات تقليل الضوضاء، وستحلق بسرعات تفوق سرعة الصوت فوق المحيطات، بحيث تضمن عدم تأثر المناطق السكانية بالأصوات.

ونشرت الشركة أيضاً صوراً وفيديو للطائرة التجريبية، واصفة إيّاها بأنها “أسرع طائرة جرى تطويرها بشكل خاص في التاريخ”، مع الانتهاء من تركيب جناحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى