أخبار العالمسلايد رئيسي

“مبالغ ضخمة تفوق التصور”.. كم تتوقع أن تكون خسائر إبطاء انتشار كورونا بالدولار؟

تكاليف إبطاء انتشار كورونا

أظهرت دراسة جديدة، اليوم السبت، أن تدابير إبطاء انتشار جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد19)، كلَّف الاقتصاد العالمي 3.8 تريليون دولار، وجعل 147 مليون شخصاً عاطلين عن العمل.

وبحسب ما نقلته، صحيفة “ديلي ميل” فإن باحثون من جامعة سيدني الأسترالية، قاموا بإجراء هذه الدراسة، التي تعتبر أول عمل لمحاولة تحديد أثر الوباء.

وأوضحت الدراسة، أن القطاع الأكثر تضرراً “هو السفر؛ وذلك بسبب إلغاء الرحلات الجوية وإغلاق البلدان حدودها أمام الزوار، خاصةً في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة”.

ووفقاً لفريق البحث فإن “فقدان الاتصال العالمي أثار عدوى اقتصادية، مما تسبب في اضطرابات كبيرة في قطاعات التجارة والسياحة والطاقة والمالية”.

مشيرين إلى أن “الخسائر العالمية الحالية من المرجح أن تزداد مع استمرار إجراءات الإغلاق”، مؤكدين في الوقت ذاته أن رفعها بصورة مبكرة للغاية قد يتسبب في آثار اقتصادية أكثر شدة وطويلة.

كم تتوقع أن تكون خسائر إبطاء انتشار كورونا بالدولار
كم تتوقع أن تكون خسائر إبطاء انتشار كورونا بالدولار

فقدان الوظائف بسبب كورونا

وقال الباحثون إنَّ: “انتشار كورونا تسبب فقدان لأكثر من 147 مليون شخصاً وظائفهم، الأمر الذي أدى إلى تخفيض دخل الأجور بـ2.1 تريليون دولار، أو 6% من دخل الأجور”.

لافتين إلى أنه من بين إجمالي خسارة الدخل “كانت هناك خسارة بنسبة 21% أو 536 مليار دولار بسبب تراجع التجارة الدولية”.

ونوّه معدو الدراسة، إلى أن هذه “الصدمات الكبيرة في سوق العمل على وشك النمو مع استمرار الوباء”.

وذهبوا إلى أن الجانب الإيجابي الوحيد لفيروس “كورونا” المستجد، هو أنه يتمثل في التغيرات البيئية، مشيرين إلى أن العالم شهد “أكبر انخفاض في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في كل تاريخ البشرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى