أخبار العالم

الحقبة الأخطر على إسرائيل منذ تأسيسها.. مظاهرات احتجاجية بالآلاف في تل أبيب

شهدت مدينة تل أبيب، مساء أمس السبت، مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من الإسرائيلين، احتجاجاً على فشل الحكومة الإسرائيلية في إدارة أزمة كورونا.

وطالب المتظاهرون الحكومة الإسرائيلية بتعويضهم عن خسائرهم التي لحقت بهم نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الحكومة بإغلاق الشركات والأعمال خوفاً من كورونا.

وانتشرت الشرطة الإسرائيلية في الشوارع ضمن المدينة وأغلقت الطرقات الرئيسية، خوفاً من مواجهات مع آلاف المتظاهرين الغاضبين.

وبدوره استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المظاهرات بإعلانه حزمة قوانين جديدة حول تقديم مساعدات للمتضررين من إجراءات كورونا.

ويعتبر الإسرائيلين أنّ الحكومة فشلت في إدارة أزمة كورونا نتيجة الإصابات المرتفعة لديهم، على الرغم من محاولة تشديد الإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر: ضم إسرائيل لأراضي الضفة الغربية سيطلق اشتباكات وأعمال عنف دموية

ومن جانبه تحدث الباحث في الشأن الإسرائيلي الدكتور صالح النعامي في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر قائلاً: “مظاهرة ضخمة حالياً في تل أبيب لأصحاب الأعمال الذين تضررت مصالحهم بسبب كورونا، الحكومة الصهيونية ذات الرأسين عاجزة عن التعاطي مع المشكلة، إجماع على أن الحقبة التي تعيشها إسرائيل حالياً من ناحية اقتصادية واجتماعية هي من أخطر الحقب منذ دشنت ككيان غاصب على هذه الأرض”.

يشار إلى أنّ إسرائيل سجّلت يوم الجمعة أعلى حصيلة يومية، حيث سجّلت 1500 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، بينما وصل إجمالي حالات كورونا منذ الإعلان عنه لديها إلى نحو 36 ألف مصاب.

الحقبة الأخطر على إسرائيل منذ تأسيسها.. مظاهرات احتجاجية بالآلاف في تل أبيب
الحقبة الأخطر على إسرائيل منذ تأسيسها.. مظاهرات احتجاجية بالآلاف في تل أبيب

اقرأ أيضاً : يوسي كوهين أخطر رجل في إسرائيل .. يكره الفلسطينين والعرب ويسعى للوصول للحكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق