شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جمرة القيظ تدخل الخليج العربي وتمتد لـ 40 يوم، وتحذيرات من المختصين

دخل موسم “جمرة القيظ” منطقة الخليج العربي، اليوم الأحد، وبدأت حرارته اللاهبة تؤثر على السعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات والبحرين، وسط توقعات باستمراره لأربعين يوماً.

وقال الخبير الفلكي “خالد الزعاق” أمس السبت، ضمن مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص في منصة “تويتر” : “اليوم آخر مربعانية القيظ وغداً الأحد، أول جمرة القيظ وتعتبر امتداداً للأيام الأحر في السنة ومدتها 39 يوماً”.

وتحدث “الزعاق” عن جمرة القيظ واصفاً أحوالها بقوله: “في جمرة القيظ تبدأ الرطوبة بالتشكل على السواحل، وتتخلق السحب الكاتمة للأجواء، وبانتهائها يبدأ الحر اللاهب ينكمش، وسنحس ببداية تحسن الأجواء في الثلث الأول من محرم القادم ” أي بداية الشهر ال 9.

اقرأ أيضاً : موجة حرّ تجتاح سوريا وسط انعدام لوسائل الوقاية

ومن جهتهم أكد خبراء في الطقس أن “جمرة القيظ” ستكون على المنطقة الوسطى والشرقية في السعودية، والمنطقة الوسطى في سلطنة عمان ستتأثر ولكن بدرجة أقل، بينما ستؤثر على كامل دولتي قطر والكويت.

ويُذكر أن دول الخليج تشهد موجة حر شديدة في الوقت الراهن، وسط تحذيرات من المختصين بعدم الخروج من المنازل في دول الخليج من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة عصراً لتفادي ضربات الشمس.

وتعتبر درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي من الأشد ارتفاعاً في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً في فصل الصيف، بسبب موقعها في شبه الجزيرة العربية ذات الجو الصحراوي والمحاطة بالمياه من عدة أطراف.

اقرأ أيضاً : بالصور|| ظاهرة فلكية نادرة ومميزة تستمر لأسبوعين يمكن مشاهدتها بالعين فجراً كل يوم بالمنطقة العربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق