سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || مصر تنشئ مصنعًا للقطارات.. وتمنع تحليق الطائرات

أعلن وزير النقل في مصر، كامل الوزير، عن إنشاء مصنع في شرق بور سعيد، لإنتاج عربات المترو والقطار السريع في البلاد.

مصر تنشئ مصنعًا

وقال الوزير في مداخلة هاتفية على برنامج “على مسؤوليتي الذي يذاع على قناة “صدى البلد”، إنّ “المرحلة الرابعة من الخط الثالث بمترو الأنفاق جاري العمل فيها، وتم تشطيب جميع المحطات وتبقت محطة عدلي منصور”.

وأكد أن يوم السبت المقبل سيصل المترو من الهايكستيب تجريبيًا، وبعدها بأسبوع سيتمكن الركاب من ركوب عربات المترو، وسيتم تحويل محطة عدلي منصور إلى محطة مركزية تبادلية كبيرة، لذلك فإن التجهيزات ما زالت مستمرة فيها.

وأشار الوزير المصري إلى أنه سيكون هناك نفق من محطة عدلي منصور ليصل إلى مبنى الركاب الرئيسي بمطار القاهرة. وقال إن عربات المترو وصلت من كوريا الجنوبية وسيتم تعقيمها وتجهيزها غدًا.

خطر على الأمن القومي

من جهة أخرى، قررت السلطات المحلية في القاهرة والإسكندرية منع تصنيع الطائرات الورقية واللعب بها وامتلاكها لإنها تشكل “خطرًا على الأمن القومي”.

وألقت السلطات في الإسكندرية اليوم الأحد، القبض على عدد من مخالفي تعليمات “حظر الطائرات الورقية” الذي فرض قبل يومين بداعي “الإصابات” التي تقع بين من يلعبون بها.

وجاء هذا القرار عقب تحذير نواب في البرلمان المصري من “مخاطر تلك الطائرات على الأمن القومي”، بعد نشر فيديوهات تبين وضع كاميرات في تلك الطائرات من قبل من يلعب بها، في تصريحات أثارت ردود فعل ساخرة.

اي عيل يطير طيارة ورق اضربوه بالنار.دي مسألة أمن قومي واللي يعترض يبقي خاين ولازم يتحاكم.

Gepostet von Mohamed Sayed am Donnerstag, 25. Juni 2020

وبدأت وزارة الداخلية بشن حملات لملاحقة مصنعي وتجار وحائزي الطائرات الورقية وتغريمهم.

وخلال الأشهر الماضية، وقعت حوادث عدة نتيجة اللهو بالطائرات الورقية، بينها السقوط من أعلى بنايات أو مشاجرات دامية، بعد ان ازداد الإقبال عليها في فترات حظر التجوال بسبب فيروس كورونا.

شاهد أيضاً : فنانو مصر ينعون محمود رضا “فنان الشعب”.. فمن هو

وتُغرّم سلطات الإسكندرية اللاعبين بالطائرات 300 جنيه مصري، وتصل الغرامة إلى 1000 جنيه في حالة التكرار.

شاهد أيضاً : جماجم ثوار الجزائر من الاحتجاز بباريس لقبر لائق بالوطن..ما قصة الجمجمة المصرية 5942 !؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق