شاهد بالفيديو

تدمير قافلة للتحالف الدولي في العراق وصحيفة إيرانية تكشف الفاعل (فيديو)

هاجم مسلحون مجهولون، أمس السبت، قافلة للتحالف الدولي في العراق، على طريق سريع وأضرموا النيران فيها بعد إيقافها، بحسب مصدر أمني عراقي.

وأفاد المصدر بأن المسلحين أضرموا النار في ثلاث شاحنات تحمل معدات وسيارات لصالح قوات التحالف الدولي، جنوب العراق.

ومن جهتها قالت الشرطة في محافظة الديوانية، إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين، أجبروا قافلة مؤلفة من ثلاث شاحنات على طريق الديوانية السريع أن تتوقف، ومن ثم أنزلوا السائقين، وهم عراقيون، قبل أن يضرموا النيران فيها”.

وأوضحت أيضاً أن “الشاحنات كانت تحمل على متنها مواد غذائية ومعدات وآليات عسكرية بينها سيارات عسكرية خفيفة وأخرى من نوع “همر” لصالح قوات التحالف الدولي”.

وأشارت إلى أن “المسلحين لاذوا بالفرار قبل وصول قوات الأمن التي قادت السائقين إلى مقر قيادة شرطة الديوانية لتدوين أقوالهم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| آلاف الإيرانيين يقتحمون حدود العراق في السليمانية لتشييع رجل دين.. من هو الكسنزان؟

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء على صفحتها الرسمية في منصة تويتر أن جماعة تُدعى “سرايا ثورات العرين” مسؤوليتها عن الهجوم على قافلة أمريكية وتدميرها.

ويُذكر أن الولايات المتحدة تتهم فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف السفارة الأمريكية الموجودة في “المنطقة الخضراء”، وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها، إلى جانب قوات التحالف الدولي الأخرى في العراق.

اقرأ أيضاً : خاص|| وصول خبراء عسكريين من قوات التحالف الدولي لريف الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق