أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قيادي رفيع بحركة حماس يفرُّ إلى إسرائيل حاملًا معلومات سريّة.. والحركة ترّد

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، هروب قائد وحدة الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إلى إسرائيل، وذلك عبر زورق تابع للجيش الإسرائيلي، نقله من قطاع غزة.

هروب قائد من حركة حماس

وأوضحت تلك الوسائل، أن القائد الأعلى في الحركة ، هرب بجهازه المحمول، والذي توجد عليه مواد سرية خطيرة، إلى السفينة الإسرائيلية مع مبلغ من المال وأجهزة تنصت.

وأشارت إلى أن المشتبه به يُدعى ”محمود“، وكان مسؤولاً عن مجموعات مسلحة بكتائب القسام الجناح العسكري للحركة، ودرب عدداً من عناصر القسام على جمع المعلومات.

مضيفةً: ”محمود تعاون مع إسرائيل في وقت مبكر من عام 2009، وتم الكشف عنه مؤخراً، عندما طلب من شقيقه جمع الأموال له وتركها بالقرب من سلة المهملات“.

قيادي رفيع بحركة حماس يفرُّ إلى إسرائيل حاملًا معلومات سريّة
قيادي رفيع بحركة حماس يفرُّ إلى إسرائيل حاملًا معلومات سريّة

حماس ترّد

وأفادت وسائل إعلام عربية، أن حملة اعتقالات تزامنت مع هروب القائد الميداني في الحركة برفقة شقيقه، بعد اكتشاف تجسسه لصالح إسرائيل.

فيما نفت وزارة الداخلية التابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، وجود اعتقالات، وقالت إنها ”أخبار مفبركة منسوبة للوزارة حول اعتقال عدة أشخاص ينتمون للمقاومة؛ بتهمة التعامل مع الاحتلال“.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي: ”نؤكد أن ما يجري تداوله يعد ممارسة للتضليل وترويجاً للشائعات والأكاذيب، ونحذر من نشر وترويج الشائعات، وندعو إلى تحري الدقة ونقل الأخبار عن مصادرها الرسمية“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق