سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || “رجال الإطفاء سيصبحون براكين” احتجاجات للعمال في إيران تنديدًا بخفض الرواتب

احتج العشرات من رجال الإطفاء بمحافظة أصفهان وسط إيران، اليوم الإثنين، مطالبين بزيادة رواتبهم وتحقيق الوعود التي اتخذتها الحكومة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

احتجاجات للعمال في إيران

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الاحتجاجات التي نظمها رجال منظمة الإطفاء بمحافظة أصفهان أمام مبنى الحكومة المحلية، جاءت تنديدًا على انخفاض الرواتب في ظل وعود فارغة من المسؤولين لإنهاء الاحتجاجات.

بالفيديو || "رجال الإطفاء سيصبحون براكين" احتجاجات للعمال في إيران تنديدًا بخفض الرواتب
احتجاجات للعمال في إيران تنديدًا بخفض الرواتب

وقال الناشط الإيراني أمير أرمين، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر“، إن ”رجال الإطفاء سيصبحون قريبًا براكين أيضًا“، مشيرًا إلى الاحتجاجات ضد النظام في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية وانهيار العملة المحلية.

احتجاجات مماثلة

وفي مدينة سبزوار التابعة لمحافظة خراسان رضوي شمال شرق إيران، خرجت احتجاجات مماثلة لعمال الأجر اليومي بسبب المشاكل المعيشية وإهمالهم من قبل المسؤولين الحكوميين.

وشهدت البلاد خلال ربيع العام الجاري، ومع تفشي فيروس كورونا المستجد، انخفاضًا بنحو 1.5 مليون في عدد العاملين في البلاد، بحسب نتائج مسح رسمية نشرتها وكالة “تسنيم”.

وأوضحت نتائج المسح أن ”تأثير فيروس كورونا على سوق العمل في البلاد بات واضحًا“.

ووفقًا لمركز الإحصاء، فإن عدد العاملين لمن تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق، كان في ربيع العام الماضي 2019، 24 مليونًا و461 ألفًا و929 شخصًا، فيما وصل العدد للفترة ذاتها من العام الجاري 22 مليونًا و963 ألفًا.

اقرأ أيضاً : تفاصيل تُكشف للمرة الأولى.. شركة ايرانية تتسبب بـ نشر كورونا في دول الشرق الأوسط

لافتًا إلى أن ”نحو مليون ونصف المليون شخص فقدوا عملهم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد“.

اقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي: كورونا دمر ايران.. وموقف الأسد وروسيا سيكون أحد أسباب الانسحاب من سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق