الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يهدم سوق الهال في باب جنين بـ حلب.. وتعويضات مجحفة خدمًة لـ “حيتان الحرب”

استكملت الورشات المختصة التابعة لمحافظة حلب، اليوم الاثنين، بحملة هدم لمنطقة سوق الهال في حي باب جنين بالمنطقة الشرقية من مدينة حلب، تحت ذريعة أن السوق يتسبب بحالة من الازدحام في المدينة.

النظام السوري يستكمل هدم سوق الهال بـ حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ هدم المحال التجارية تسبب بحالة من الغضب للتجار، كون التعويضات كانت مجحفة.

ونقلت مراسلتنا عن أحد أصحاب المحال التجارية في سوق الهال بمدينة حلب قوله إنَّ التعويض الذي حصل عليه لا يتعدى 10 بالمئة من قيمة محله.

حيث تبلغ قيمة محله نظرًا لموقعه نحو 100 مليون ليرة سورية، فيما كان التعويض بمحل تجاري على أطراف المدينة مساحته أقل وقيمته لا تتجاوز العشر ملايين ليرة سورية.

النظام السوري يهدم سوق الهال في باب جنين بـ حلب
النظام السوري يهدم سوق الهال في باب جنين بـ حلب

فنادق لـ حيتان النظام السوري والإيرانيين بالمنطقة

أضافت مراسلتنا بأنَّ قرار هدم سوق الهال ونقله لأطراف حيي العامرية أو الحمدانية لمنطقة تعتبر نوعًا ما بعيدة عن أحياء حلب كان صدر في الشهر الثالث من العام الحالي، ثم توقف تنفيذه، ليعاد استكماله، بالفترة الحالية.

وتابعت مراسلتنا بأنَّ هدم سوق الهال هو لإقامة مشاريع فنادق ضخمة مكانه، حيث تعود ملكية هذه الفنادق لشركة القاطرجي “أمير حرب موالي للنظام السوري”، وعدد من المستثمرين الإيرانيين.

وبالنسبة للبلاد، فإنَّ مشاريع الفنادق داخل المحافظات كدمشق وحلب هي لاستقبال الزوار الشيعة القادمين من إيران وأفغانستان والعراق وباكستان نحو المراقد والمزارات الشيعية التي أقامتها إيران في المحافظات.

والجدير بالذكر أنَّ الحجاج الشيعة يقصدون في حلب مسجد المشهد أو النقطة، الذي يعتبر مزارًا شيعيًا يقصده عناصر الميليشيات الإيرانية والزوار الشيعية من خارج البلاد على حد سواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق