سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| صراخ وبكاء النساء وقراءة قرآن.. ردة فعل ركاب طائرة تعرضت لاهتزاز كاد يسقطها

حالة هلع ورعب لركاب طائرة

تعرضت رحلة خطوط طيران “IndiGo”، لاضطرابات جوية مفاجئة، أثناء توجهها من الرياض في السعودية إلى منطقة “كشمير” في الهند، مما أثار حالة من الرعب بين الركاب ودفعهم للصراخ واللجوء إلى ارتداء الأقنعة خوفاً من سقوط الطائرة.

وعمّت الفوضى بعد عشر دقائق من بدء هبوط الطائرة، حيثُ بدأت تهتز بعنف، وكانت هناك محاولتان للارتفاع بالطائرة للأعلى أثناء اهتزازها المتواصل على مستوى منخفض لمدة دقيقتين.

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره من داخل الطائرة، المقاعد وهي تهتز بعنف بسبب الاضطرابات الجوية، وتعالت صرخات حادة للركاب من الرجال والنساء، عندما بدأت الطائرة تميل فجأة للأسفل، وفق تقرير نشرته صحيفة The Mirror البريطانية، أمس الأحد.

في حين يصف أحد الركاب المشهد بينما كانت الطائرة المهتزة بفعل الاضطرابات الجوية تهبط نحو مطار شيخ العلم في سريناغار، قائلاً : “اهتزت الطائرة على نحو خطير لعدة مرات، وهو ما أصاب الركاب بالرعب، خاصةً كبار السن، الذين فقدوا توازنهم رغم ارتدائهم أحزمة الأمان”.

بالفيديو|| صراخ وبكاء النساء وقراءة قرآن.. ردة فعل ركاب طائرة تعرضت لاهتزاز كاد يسقطها
صراخ وبكاء النساء وقراءة قرآن.. ردة فعل ركاب طائرة تعرضت لاهتزاز كاد يسقطها

وأكد الراكب أن الذعر انتشر في الطائرة، رغم أن طاقمها حاول مراراً تهدئة الأشخاص وتابع وصف حالة الركاب بقوله: “كان الركاب يدعون الله بصوت مرتفع، وكان بينهم نساء يبكين بينما كانت الطائرة تهتز بعنف”، مضيفاً: “تلا العديد منهم آيات من القرآن”، وعندما هبطت الطائرة بأمان في مدينة “سريناغار”، بكى بعض الركاب لشعورهم بالارتياح. 

ووفقاً لبروتوكول “كوفيد-19” المتبع في الهند، خضع جميع الركاب لفحص في المطار قبل إرسالهم إلى مراكز حجر صحي مختلفة في أنحاء “كشمير”.

ويذكر أن أحد أكثر الأسباب الشائعة لحدوث اضطرابات في حركة الطائرات هو عدم تجانس ضغط الهواء، حيث يمكن أن تتسبب حركة الطائرات النفاثة في تغيير مفاجئ لسرعة الرياح، وهو ما يُحدث اهتزازات في الطائرة وسط الرحلة الجوية.

شاهد أيضاً : تحطم طائرة باكستانية وسط الأحياء السكنية يخلّف أكثر من مئة قتيل

كذلك يمكن أن تؤثر اضطرابات حرارة الجو، عندما يرتفع الهواء الساخن من السُّحب الركامية أو العواصف الرعدية، على حركة الطائرات أيضاً.

شاهد أيضاً : مصرع أحد أساطير كرة السلة الأمريكية بحادثة تحطم طائرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى