تجميل ومكياج

افضل نصائح للعناية بالبشرة.. 9 مهمة جدًا في فصل الصيف

افضل نصائح للعناية بالبشرة

للمحافظة على بشرتكِ سيدتيِ نقية بيضاء جذابة صافية عليكِ اتباع افضل نصائح للعناية بالبشرة من خلال هذا المقال:

افضل نصائح للعناية بالبشرة ملخصة بـ 9 نصائح وخاصة في فصل الصيف وهي :

  • الاهتمام من التشقق وأشعة الشمس وذلك من خلال الانتباه بالخروج تحت أشعة الشمس او من خلال استخدام دهنات خاصة واقية للشمس، وكذلك لوشن خاص للشفايف.
  • الاهتمام بالبشرة من الداخل وذلك من خلال تناول الأطعمة والفواكه التي تؤمن الصحة للبشرة من الداخل مثل الليمون والرمان والموز والفريز.
  • استخدام دهنات تحتوي على إس بي إف 50 مهما كان نوعها شريطة احتوائها على هذا العنصر ومنها ” Nivea أو Image وغيرها الكثير، وعلى السيدات اللواتي يقولون إنّ هذا العنصر فقط لذوات الجلد الأبيض أو الأشقر وليس الأسمر أو الحنطي نود إخبارهم بأنّه يساعد على الحفاظ على البشرة بجميع أنواعها كما أنّ هناك الكثير من المنتجات وحتى البودرات التي تحتوي عليه.
  • المداومة على عمل سكروب ولو مرة واحدة بكل أسبوع وذلك على الوجه، والهدف منه مساعدة خلايا بشرة الوجه على التجدد بشكل سريع، كون عوامل الطبيعة من رطوبة وحرارة تبطئ من تجديدها، وذلك باستخدام أي منتج لهذا الغرض منها YESTO أو   STIVES

افضل نصائح للعناية بالبشرة

  • الاكثار من شرب الماء بكل الأوقات ولاسيما فصل الصيف الحار وذلك للحفاظ على بشرة رطبة من الداخل وكون الجسم مكون من ثلثيه من الماء، ومنه ينصح بشرب لتران من الماء يوميا على شكل 8 أو 10 أكواب ماء.
  • استخدام الميك أب المناسب في فصل الصيف وذلك من خلال اختيار الأنواع الخفيفة والفاتحة بمكونات غير ثقيلة ولا تحتوي على الأشياء الأوفر وذلك عندما يتعرض الوجه للجسم لا تصبح ضارة بالبشرة وتسكر النسمات وتمنع تنفس البشرة.
  • ضرورة اختفاء كريمات البشرة والمرطبات في فصل الصيف كونها ينصح بها فقط في فصل الشتاء، ونستبدلها بأشياء خفيفة مثل DOVE بيي جانسن وغيرها من تلك التي لا تحتوي على زيوت.
  • الاكثار من الحمامات وتنظيف البشرة من العرق، كما وينصح بعد أخذ الشاور فورًا، وذلك تكون البشرة رطبة ومساماتها مفتوحة، باستعمال بيبي جونسن، ومسحه بعدها بماء.
  • عدم التأخير داخل الحمام عن أخذ الشور، مع النصح بأن يبقى الوقت ما بين 5 إلى 15 دقائق فقط ، وذلك بحسب خبراء التجميل لمنع جفاف البشرة فكثرة المكوث بالحمام تجعل البشرة جافة وخاصة مع الماء الساخن.

افضل نصائح للعناية بالبشرة


تـــــابعي أيضًا:

مكياج عروس ناعم بخطوات سهلة وبسيطة.. اصنعي إطلالة رائعة لكِ

تـــــابعي أيضًا:

زيت الورد كنز قيّم على بشرتنا.. الخلطات والفوائد وطرق العناية

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق