أخبار العالم العربي

الخارجية الأردنية تعلق على إلغاء عقد القمة الرباعية في عمان

علق وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مساء اليوم الثلاثاء، على قرار المملكة بعدم عقد القمة الرباعية التي كانت مقررة في عمان غداً.

– الخارجية الأردنية تعلق على إلغاء عقد القمة الرباعية في عمان

وقال الصفدي: “لا فائدة للحديث مع بايدن بأي شيء بعد مجزرة المعمداني في غزة وواشنطن عاجزة عن وقف الحرب”.

وأكد وزير الخارجية الأردني أنه: “لن تكون هناك زيارة للرئيس الأمريكي إلى الأردن غداً”.

كما صرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقرراً انعقادها في العاصمة الأردنية عمان غداً الأربعاء 18 أكتوبر، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.

من جانبه، عبر عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني عن إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى بمستشفى المعمداني في غزة.

واعتبر الملك عبد الله الثاني أن هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وحذر العاهل الأردني من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا يحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية.

- الخارجية الأردنية تعلق على إلغاء عقد القمة الرباعية في عمان
– الخارجية الأردنية تعلق على إلغاء عقد القمة الرباعية في عمان

اقرأ أيضا:

)) بيان عاجل للسيسي حول “مجزرة” مستشفى المعمداني في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى