أخبار العالم

في ذكرى الحرب الروسية الأوكرانية.. شويغو يقوم بهذه المهمة ويكشف عن سلاح جديد

في الذكرى الثانية لبدء الهجوم الذي نفذه الكرملين على أوكرانيا، قام وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم السبت، بتفقد قواته في المناطق التي سيطروا عليها، فيما أكدت تقارير إعلامية أن 4 زعماء غربيين وصلوا إلى كييف.

– في ذكرى الحرب الروسية الأوكرانية شويغو يتفقد قواته

أصدر الجيش الروسي بياناً، قال فيه: إن شويغو قال للجنود في أحد مراكز القيادة “اليوم، من حيث نسبة القوات، فإن الأفضلية لنا”.

كما جاء في بيان الجيش أن شويغو أُبلغ أن القوات الروسية في وضع هجومي بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا الصناعية الاستراتيجية.

وأعلن شويغو، أن العمل يجري لتزويد الجيش بطائرات بدون طيار، يتم التحكم فيها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشدداً على أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، سيزيد من كفاءة استخدام المسيرات الجوية.

– 4 زعماء غربيين في كييف

من جانب آخر، وصل 4 من الزعماء الغربيين بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا إلى كييف، السبت، لإظهار التضامن مع أوكرانيا في الذكرى الثانية للعملية الروسية.

من جانبها، قالت الحكومة الإيطالية في بيان: إن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ونظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سافروا سوياً إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا المجاورة.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمراً عبر الفيديو في وقت لاحق من كييف، يشارك فيه قادة مجموعة الدول السبع الكبرى وكذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وجهت له دعوة للانضمام إلى النقاش.

في ذكرى الحرب الروسية الأوكرانية شويغو يتفقد قواته
في ذكرى الحرب الروسية الأوكرانية شويغو يتفقد قواته

اقرأ أيضا:

)) بوتين يفجّر مفاجأة حول القوات النووية الروسية.. وحديث عن قاذفات جديدة

)) شاهد: مأساة في منغوليا نفوق مئات الألوف من الحيوانات بسبب الجليد والثلوج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى