الشأن السوريسلايد رئيسي

أمريكا تكشف عن خطتها في سوريا والهدف الإطاحة بالأسد وطرد إيران

أمريكا تكشف خطتها في سوريا

تحدثت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء، عن خطة تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تطبيقها في سوريا منذ أشهر لضمان الضغط على النظام السوري وحلفائه.

مواصلة الضغط على النظام السوري:

وذكر مسؤول في الخارجية الأمريكية أن من أهم الأمور التي تسعى الولايات المتحدة لضمان استمرارها هي مواصلة الضغط الاقتصادي على النظام السوري

وأوضح أن بلاده إلى جانب مجموعة العمل المصغرة، تعمل على منع النظام السوري

من الحصول على الموارد المالية لتمويل الحرب ضد السوريين، مشيراً إلى أن العديد من التقارير تؤكد أن بشار الأسد ونظامه بمرحلة انهيار.

أمريكا تعمل مع تركيا:

وأكد أن أمريكا تتابع العمل بشكل بنّاء مع تركيا على قضايا متعلقة بسوريا، مشيراً إلى أن أهداف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتركز على إنتاج نظام جديد في سوريا، وليس فقط خروج بشار الأسد من السلطة، إلى جانب طرد إيران من البلاد.

وشدد على أن التواجد الأمريكي شمال شرقي سوريا يقوم على منع النظام السوري من العودة إلى المناطق التي خسرها هناك، مضيفاً أن بلاده تعمل مع قوات محلية منها “مغاوير الثورة” في منطقة التنف.

أمريكا تكشف عن خطتها في سوريا
أمريكا تكشف عن خطتها في سوريا

عقوبات قيصر:

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت في شهر حزيران الفائت عن بَدْء تطبيق قانون “قيصر” ضد النظام السوري وحلفائه، وبموجبه تم فرض عقوبات على العديد من شخصيات النظام السوري، بما فيهم بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر.

و ذكر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا أن الدفعة الأولى من العقوبات ضد النظام السوري بموجب “قيصر” ما هي إلا البداية، حيث تحدث عن إعداد دفعات جديدة من العقوبات ضده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق