الصحةأعشاب ونباتات برية

القراص نبات بري يعالج العديد من الأمراض .. ويقوي جهاز المناعة

القراص نبات بري يعالج الأمراض

أثبتت دراسات أشرف عليها الدكتور ميخائيل غينزبورغ، مدير معهد سمارا لبحوث علم التغذية، أن نبات القراص هو نبات بري غني بالفيتامينات ويساعد على التخلص من الاكتئاب والتعب وضعف المناعة.

القراص يحتوي على المواد البيولوجية النشطة:

وقال غينزبورغ في نتائج الدراسة: “يحتوي نبات القراص على عدد كبير من المواد البيولوجية النشطة، مثل مركبات الفلافونويد وفيتامين B9 “حمض الفوليك” فيتامين С “حمض الأسكوربيك” وهذه تكفي لاعتبار نبات القراص مفيداً لعملية التمثيل الغذائي في الجسم. إضافة إلى أن القراص يحفز المناعة وعملية تجدد الخلايا”.

ويضيف الخبير، يؤدي نقص فيتامين B9 في الجسم، إلى فقر الدم وأمراض القلب والاكتئاب، كما أن نقصه يؤثر في صحة الجلد والشعر والأظافر، وأما فيتامين  С، فيعتبر علاجاً لجميع الأمراض، لذلك يمكن عملياً للجميع استخدام هذا النبات في نظامهم الغذائي على شكل حساء أو سلطة أو تحضير أطباق لذيذة أخرى.

القراص لتحسين الدورة الدموية:

وبسبب محتويات القراص المفيدة العديدة فإنه يعتبر مثالياً لتعزيز إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء وتسريع شفاء الجروح.

ولهذا السبب، يتم وصف القراص أحياناً لعلاج التعب والإرهاق المزمنين والأنيميا.

القراص منع تكون حصى الكلى:

ويعرف عن القراص أنه أحد الأعشاب المدرة للبول بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل كبير للحفاظ على صحة الكلى، إذ أن القراص يساعد بشكل طبيعي على تفتيت الحصى في الكلى والمرارة.

وبسبب خصائص القراص التي تمنع تراكم السموم في الجسم من الأصل، فإن استعمال القراص بانتظام يساعد على حماية الكلى والمثانة من الالتهابات ومن حصول احتباس في سوائل الجسم.

القراص نبات بري يعالج العديد من الأمراض
القراص نبات بري يعالج العديد من الأمراض

القراص لصحة البروستات:

ويساعد تناول القراص بانتظام على حماية الرجل من العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها مع التقدم في العمر، مثل مشكلة تضخم البروستات، والأمراض الأخرى.

القراص لتحسين صحة الجهاز التنفسي:

ويساعد القراص على علاج العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الجهاز التنفسي، مثل: الحمى، الربو، الحساسية الموسمية.

وقد وجدت بعض الدراسات أن للقراص تأثيرات إيجابية كبيرة وملحوظة في التخفيف من أعراض الحساسية الموسمية بشكل خاص!

فوائد أخرى للـ نبات البري “القراص”

لا تتوقف فوائد هذا النبات البري (القراص) عما قمنا بذكره فقط، بل إن للقراص العديد من الفوائد الأخرى، فهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ومنع تراكمها، والمساعدة على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية الهامة من الطعام، ويعمل على التخفيف من ألم العضلات المزمن وعلاج التهاب المفاصل، وكذلك حماية القلب وجهاز الدوران من الأمراض المختلفة.

كما يعمل على علاج حب الشباب عند تطبيق القراص موضعياً على الجلد، والتخفيف من مظهر الندوب وبقع الكبد، والتخفيف من الالام المرافقة لهشاشة العظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق