الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| عقب ساعات من بيان داعش.. انفجارات ضخمة بمستودع أسلحة في المشيرفة بـ الحسكة

ضرب انفجاران، اليوم الأربعاء، حي المشيرفة شمالي مدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” (عدا منطقة المربع الأمني يسيطر عليها النظام السوري) بالجهة الشمالية الشرقية من سوريا.

انفجار ضخم في حي المشيرفة بـ الحسكة

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوثق انفجارات ضخمة متتالية، وتصاعد لكتل النيران وألسنة اللهب، وسط صرخات ذعر أطلقها المدنيون.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ المدينة شهدت انفجارين الأول كان بالقرب من مستودع أسلحة تابع لميليشيا “قسد”، والثاني كان داخل المستودع.

وأكمل مراسلنا بأنَّ سبب الانفجارين لا يزال مجهولًا، ولكن المستودع كان مليئًا بالأسلحة والذخائر والصواريخ التي تسلمتها ميليشيا “قسد” من التحالف الدولي، خلال الفترة الفائتة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ حي المشيرفة يمكن اعتباره حي عسكري نظرًا لكثرة المقرات العسكرية بداخله مقارنًة بمنازل المدنيين في الحي الخاضع لسيطرة “قسد”.

اقرأ أيضاً : اتفاق بين “قسد” والنظام السوري يتيح للأخير السيطرة على مواقع هامة في الحسكة

“داعش” هددت “قسد”

جاءت التفجيرات عقب أقل من 24 ساعة على بيان لتنظيم الدولة “داعش” هدد فيه من أسماهم بـ “المرتدين من حزب البككة” في إشارة لعناصر ميليشيا “قسد” الذي يعتبر حزب البي كي كي الكردي المكون الرئيسي لها.

1572020 9 1

حيث هدد البيان كافة المتعاملين مع “قسد” من المخبرين أو جباة الضرائب والمدرسين ومسؤولي الأحياء “الكومينات” بالقتل والقصاص نظرًا لتعاملهم مع “المرتدين” بحسب وصف البيان.

وأوصى البيان المدنيين بالابتعاد عن مقرات وحواجز وتجمعات ميليشيا “قسد”، كونها هدف للتنظيم وعملياته، وكي لا يتضرر المدنيين، على حد تعبير البيان.

والجدير بالذكر أنَّ تفجير حي المشيرفة هو الأول الذي يستهدف مقرًا عسكريًا لـ”قسد” داخل مدينة الحسكة، فيما شهد مستودع للميليشيا في القامشلي شمالي الحسكة تفجيرًا مشابهًا، خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً : 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق