الشأن السوريسلايد رئيسي

ربطة الخبز في حلب ينخفض وزنها ناقص 150 غرام.. وأصحاب الأفران يبررون!

الخبز في حلب

 

اشتكى أهالي حلب المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري وحلفائها، اليوم الأربعاء، من استلام ربطة الخبز من أفران حلب بوزن ناقص.

 

ربطة الخبز في حلب وزنها ناقص

 

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ صفحات الفيس بوك الموالية للنظام السوري ضجّت بأخبار تخفيض وزن ربطة الخبز.

 

وأكملت مراسلتنا بأنَّ بعض الأهالي قاموا بوزن أحد الربطات بعد شرائها ليتبين أنها ناقصة بمقدار 150 غرام، ولدى مراجعتهم لأصحاب الأفران برروا ذلك بأنَّهم يتفادون الخسائر التي يتلقونها نتيجة ارتفاع سعر كيس تغليف الخبز، بعد أن وصل سعره لـ 16 ليرة بينما سعر الربطة في الأفران هو 60 ليرة سورية.

 

وهو ما أجبر أصحاب الأفران على تخفيض وزن الربطة وتحميل الخسارة للمواطن عبر تخفيض وزن الربطة، لتزيد الأعباء على المواطن الذي يضطر بالمجمل لشراء هذه المادة الأساسية من السوق السوداء نتيجة المشاكل التي تحدث مع تواجد عناصر ميليشيات الدفاع الوطني على أبواب الأفران.

مديرية التموين لا تتدخل بضبط أسعار الخبز

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ حالات تخفيض وزن الربطة تكررت في أفران الرازي والأعظمية وسيف الدولة والذرة، دون أي تدخل من قبل مديريات التموين التابعة للنظام السوري للتدخل في ضبط الأسعار.

 

والجدير بالذكر أنَّ أهالي حلب يعانون من ضغوطات اقتصادية جمّة نتيجة سيطرة ميليشيات الدفاع الوطني والميليشيات الرديفة على مفاصل الحياة، وانعدام فرص العمل وانخفاض الرواتب في الوظائف الاقتصادية مقارنًة بالغلاء الناجم عن انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، وغياب الرقابة على الأسعار.

 

الخبز في حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق