الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| روسيا تخرق هدنتها مع تركيا .. غارات توقع قتيل وجرحى في مدينة الباب

استهدف الطيران الحربي الروسي، ليل اليوم الأربعاء، مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي الشرقي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوثق الأضرار التي شهدتها المدينة عقب الاستهداف الذي طال أحياءًا مدنية.

غارات روسية توقع جرحى في مدينة الباب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ الطيران الروسي استهدف المدينة بغارتين طالتا أهدافًا مدنية عشوائية، حيث طالت الغارة الأولى استهدفت بناءًا مدنيًا “يقطنه نازحون من مدينة سراقب شرقي إدلب” في حارة بيت نجار قرب دوار الكتاب، ونتج عنها أضرار هائلة.

فيما استهدفت الغارة الثانية وسط المدينة، وسط استمرار تحليق الطيران الحربي الروسي في أجواء مدينة الباب، وهرع سيارات وطواقم الدفاع المدني لموقع الغارات بغية رفع الأنقاض وانتشال العالقين تحتها.

وأكد مراسلنا بأنَّ الانفجارات نتج عنها إصابات في صفوف المدنيين، فيما تشير الأنباء الأولية إلى سقوط قتيل واحد (طفل) ونحو 6 جرحى ، فيما لا تزال عمليات رفع الأنقاض مستمرة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ تركيا وجهت تعليمات لفصائل المعارضة الموالية لها، والتي تعرف باسم “الجيش الوطني” بالاستنفار في المدينة ورفع الجاهزية.

اقرأ أيضاً : في تطور خطير.. طائرات روسية تقصف لأول مرة ريف حلب الغربي منذ بدء الهدنة

والجدير بالذكر أنَّ الطيران الحربي الروسي ينقض بهذه الغارات اتفاقية الهدنة المبرمة مع تركيا منتصف مارس/آذار الفائت، وهذا الخرق هو الثاني من نوعه بعد غارات حربية روسية استهدفت ريف حلب الغربي في الرابع من الشهر الحالي.

وكان الطيران الروسي استهدف منطقة سوق الهال القديم في مدينة الباب، قبل نحو 6 أشهر، في تحدي لتركيا التي تعد نفسها وصيّة على المنطقة عبر قواعدها العسكرية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جرحى ومصابين بتفجير مفخخة بسوق المحروقات وسط مدينة الباب شرق حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق