التقارير المصورةالشأن السوري

بالفيديو|| منطاد المراقبة التركي يجوب سماء إدلب تزامناً مع تبادل القصف بين الأتراك والنظام السوري

رصدت كاميرا ستيب الإخبارية، اليوم الخميس، منطاد المراقبة التركي يجوب سماء محافظة إدلب، ضمن عملية رصد الحدود السورية التركية التي يقوم بها المنطاد منذ شهر تشرين الثاني من العام الفائت.

وأظهر الفيديو المنطاد الذي يحمل اسم “Karagöz GAG”، والذي تمّ تصنيعه من قِبل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية “أسيلسان”، يحلق في سماء إدلب.

كيف يعمل منطاد المراقبة التركي

وكانت تركيا قد أعلنت عن إطلاقها مشروع منطاد المراقبة الجديد ،في شهر أيلول من العام الفائت، حيث قالت حينها هانده بالجي، مديرة مشروع أنظمة الطيران بدون طيار في مؤسسة أسيلسان، إن العمل على ابتكار المنطاد استغرق عامين.

ويبلغ طول المنطاد يبلغ 17 متراً، وحجمه 430 متراً مكعباً، وهو قادر على التحليق بارتفاع يصل إلى 500 متر، ومزود بكاميرات ضخمة، قادرة على مسح مساحة 8 كيلو متر مربع في آن واحد، وقادرة على الالتفاف حول نفسها بمقدار 360 درجة، وتعطي إنذارا في حال رصد أي تحرك غير مألوف.

جاء ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي نفذته القوات التركية في محيط بلدة المسطومة، استهدف محيط مدينة سراقب، حيث تتمركز قوات النظام السوري، شرق إدلب.

بينما ذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، إنّ قوات النظام السوري استهدفت مدينة سرمين بالمدفعية الثقيلة، بالوقت الذي حلّق فيه طيران استطلاع روسي في الأجواء.

شاهد أيضاً : دوي انفجار بالمنطقة الصناعية شرق إدلب المدينة.. والدلائل تشير لغارات للتحالف الدولي

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والطيران الروسي كان قد كثّفت قصفها لمواقع المعارضة السورية بمناطق جنوب إدلب وشمال حماة واللاذقية، في خروقات مستمرة للهدنة المتفق عليها بين روسيا وتركيا والتي بدأت مطلع آذار الفائت.

شاهد أيضاً : لحظة انفجار هائل ضرب الدورية التركية الروسية المشتركة في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى