أخبار العالمسلايد رئيسي

مقابل أربع أبقارٍ لأبيها.. طفلة كينية تتزوج من رجلين أحدهما 51 عاماً بأقل من شهر

أنقذّت السلطات في كينيا، خلال الساعات الأخيرة، طفلة كينية تبلغ من العمر 12 عامًا، بعد زواجها من رجلين في غضون شهرٍ واحد.

طفلة كينية تتزوج من رجلين

ووفق ما نقلته “ديلي ميل” البريطانية، عن موقعٍ كيني، فإن والد الطفلة المقيم في مقاطعة ناروك، غرب العاصمة نيروبي، أقدم على تزويج ابنته من رجل يبلغ من العمر 51 عاماً.

مشيرةً إلى أن الطفلة هربت بعد ذلك، ثمّ تزوجت من شاب يبلغ من العمر 35 عامًا، قبل أن ينقذها أحد المدافعين عن حقوق الأطفال بالتعاون مع المسؤولين الحكوميين.

ومن جهتها، نقلت إذاعة “بي بي سي” البريطانية، عن أحد المدافعين عن حقوق الأطفال، جوشوا كابوتا، قوله إنه تمّ إبلاغه عن الفتاة عندما كان يقوم بإنقاذ فتاة أخرى.

وأوضح كابوتا: “أجبرها والدها على الزواج من الرجل المسن، ولم يكن لديها خيار سوى الهروب والزواج من شاب أصغر سناً”.

وتابع أن “الفقر وإغلاق المدارس بسبب وباء فيروس كورونا، لعبا دوراً في زيادة حالات زواج الأطفال، والمجاعات التي تعاني منها بعض الأسر، مع احتمالية تلقيهم بقرتين أو ثلاث كمهر لزواج ابنتهم، يعتبر أمراً مغرياً للغاية”.

طفلة كينية تتزوج من رجلين أحدهما 51 عاماً بأقل من شهر
طفلة كينية تتزوج من رجلين أحدهما 51 عاماً بأقل من شهر

أربع أبقار مهر فتاة

وبحسب ما نقلته “ديلي ميل” عن صحيفة “ستاندرد” الكينية، فإنه بعد أن قدم العريس الأول 4 أبقار كمهر للفتاة، احتجت الطفلة على الزواج، ولكن أبناء عمومتها الذكور قاموا بالتعدي عليها بالضرب المبرح.

ونقلت الصحيفة عن الطفلة، قولها: ”لقد هربت، وبما أنني لم أتمكن من العودة إلى منزل والدي خوفاً من الضرب والتعذيب، لذلك هربت مع رجل يبلغ من العمر 35 عاماً وتزوجت منه”.

كما لفت جوشوا كابوتا، إلى أن والد الطفلة عثر عليها، ثم أعادها إلى الرجل الذي يبلغ من العمر 51 عاماً، وعندما وصل مع ضباط الشرطة الكينية، كان الرجل قد اختفى بالفعل.

وتبحث الشرطة الكينية عن الأب والرجلين اللذين تزوجا الطفلة، بعد أن اختفى جميعهم، وفي حال إلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم يمكن أن يُسجنوا لمدة تصل إلى 5 سنوات أو تغريمهم ما يصل إلى مليون شلن كيني (أي 10 آلاف دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى