أخبار العالم

“جيرالد فورد” الأمريكية تصل إلى شرق المتوسط.. وإسرائيل تتجه نحو الهجوم الكامل على غزة

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى”، أفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن حاملة الطائرات الأمريكية “جيرالد فورد” وصلت إلى أقصى شرق البحر المتوسط.

جيرالد فورد” الأمريكية تصل شرق المتوسط

ونقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي لم تسمه، إن وصول الحاملة الأمريكية يأتي ضمن مساعي توفير الدعم الجوي أو خيارات الضربات بعيدة المدى لإسرائيل إذا طلبت ذلك، وأيضاً لزيادة الوجود العسكري الأمريكي من أجل منع الحرب المستمرة منذ أربعة أيام بين حركة حماس وإسرائيل من التحول إلى صراع إقليمي أكثر خطورة.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الطائرات الحربية والمدمرات والطرادات الأمريكية التي أبحرت مع حاملة الطائرة “جيرالد فورد” ستنفذ عمليات بحرية وجوية يمكن أن تتراوح بين جمع المعلومات الاستخبارية والاعتراضات والضربات بعيدة المدى.

هذا وقال مسؤولون دفاعيون أمريكيون إن الولايات المتحدة قد تنشر حاملة طائرات ثانية بالقرب من إسرائيل، وهو تصعيد للجهود العسكرية الأمريكية لردع القوى الإقليمية عن الانضمام إلى الحرب بين حماس وإسرائيل.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، أن إرسال قوات أمريكية إلى إسرائيل لن يكون مفيداً في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال لقناة MSNBC التلفزيونية: “لا توجد خطط لإرسال قوات أمريكية إلى الأرض. لا أعتقد أن ذلك سيكون مفيداً”.

وأضاف كيربي أنه من أجل منع تصعيد النزاع وحماية مصالح الأمن القومي الأمريكي، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال حاملة الطائرات “جيـرالد فورد” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وتعزيز الوحدات الجوية في المنطقة.

إسرائيل تتجه نحو الهجوم الكامل

في السياق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالات، مساء اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية جندت كل الاحتياط وسيطرت على القطاع وتتجه نحو الهجوم الكامل.

وأضاف وزير الدفاع متحدثاً للجنود: “من يأتي لقطع الرؤوس وقتل النساء والناجيات من المحرقة سنقضي عليه في ذروة قوتنا وبدون تنازلات”.

وتابع: “ما رأيناه في المستوطنات كان مذبحة، وفي المعارك انتصرتم وما كان موجوداً في غزة لن يكون”، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وفجر السبت الماضي، أطلقت حركة حماس عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

جيرالد فورد
“جيرالد فورد” الأمريكية تصل إلى شرق المتوسط.. وإسرائيل تتجه نحو الهجوم الكامل على غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى