الشأن السوريسلايد رئيسي

بالأسماء|| تقرير يكشف عن استعانة رفعت الأسد بأشهر المحامين والمستشارين الإسرائيليين

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن قيام مسؤولين ومحامين إسرائيليين بتقديم استشارات لرفعت الأسد، عم رأس النظام السوري، بشار الأسد.

رفعت الأسد يستعين بأشهر المحامين الإسرائيليين

وبحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في تقريرٍ لها خلال الساعات الأخيرة، فإن “نائباً إسرائيلياً سابقاً بحزب الليكود، ومحاميين اثنين آخرين، قدما استشارات قانونية لرفعت “.

وقالت الصحيفة إنَّ: “من بين المقدمين لهذه الاستشارات المحامي الإسرائيلي الشهير، موردخاي تسيفين”.

كما أشارت إلى أن المحامي الآخر يُدعى، غيل ويليام غولندال، لافتةً إلى أنه محامٍ دولي، ومثل سابقاً أباطرة، منهم الملياردير الإسرائيلي الروسي، أركادي جايداماك، ورجل الأعمال الفرنسي الإسرائيلي، شموئيل أفلاطون شارون.

وأكّدت يديعوت أحرونوت، خلال تقريرها أن “رفعت تلقى خلال محاكمته بفرنسا استشارات قانونية من هؤلاء الإسرائيليين”، لافتةً إلى أن “بعض المستشارين التقوا به قبل بضع سنوات في العاصمة الفرنسية باريس”.

ونوّهت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن “المستشارين الإسرائيليين حصلوا على أموال من رفعت مقابل خدمتهم، لكن قيمتها غير معروفة”.

اقرأ أيضاً : حقيقة عودة رفعت الأسد لاستلام مناصب قيادية في سوريا.. فراس الأسد يكشف التفاصيل

وكانت محكمة فرنسية، قضت بمصادرة جميع الأصول العقارية لرفعت الأسد في فرنسا، التي قدرت مصادر قضائية قيمتها بنحو مئة مليون يورو (113 مليون دولار)، كما صادرت أحد الأصول العقارية المملوكة له في لندن، بقيمة 29 مليون يورو، كما قضت الحكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات.

اقرأ أيضاً : مصادرة أموال وحكم بالسجن بحق رفعت الأسد بقضايا غسيل أموال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى