أخبار العالمالتقنية

سامسونغ تبدأ بتطوير شبكات “6G” ذات السرعة المذهلة

أعلنت شركة سامسونغ، التي تحظى هواتفها بشعبية كبيرة، أنها بدأت في الإعداد للعمل على شبكات الجيل السادس “6G” التي تستهدف سرعات التنزيل المذهلة.

سامسونغ تبدأ بالعمل على شبكات "6G" ذات السرعة المذهلة

بسرعة 1 تيرا

وبحسب ما ذكر موقع “rtlnieuws”، فإن شركة سامسونغ تريد أن تصل إلى سرعة تيرابايت في الثانية، والتي تعادل 1000 غيغابايت، مما يجعل 6G أسرع بنحو 50 مرة من 5G، وهذا ما يمكّن المستخدم من تحميل فيلم هوليوود كامل الطول بدقة 4K Ultra HD في أقل من ثانية.

وستكون هذه السرعة العالية قادرة أيضًا على ملئ كل شبر من مساحة القرص الصلب المتاحة في وحدات التحكم PS5 وXbox Series القادمة في ثانية واحدة، وستتمكن من تنزيل نسخة احتياطية من كل تطبيق وصور وفيديو ورسالة مخزنة على جهاز IPhone الخاص بك في أقل من دقيقة.

ويمكن أن تصبح تقنية 6G مفيدة بالنسبة لتلفزيونات 8K، والتي تفتقر حاليًا إلى محتوى 8K الأصلي لمشاهدته بسبب بطئ سرعات النطاق العريض.

سامسونغ تطور 6G

وقال شونغ هوين تشوي، رئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة بشركة سامسونغ، “في حين أن تسويق 6G لا يزال في مرحلته الأولية، إلا أنه ليس من السابق لآوانه أبدًا البدء في الاستعداد لـ 6G لأنه يستغرق عادة حوالي 10 سنوات من بداية البحث لتسويق جيل جديد من تكنولوجيا الاتصالات”.

وأضاف، “لقد أطلقنا بالفعل البحث والتطوير لتقنيات 6G من خلال البناء على الخبرة والقدرة التي تراكمت لدينا من العمل على أجيال متعددة من تكنولوجيا الاتصالات بما في ذلك 6G ومن الآن فصاعدًا، نحن ملتزمون بتطوير تقنية 6G بالتعاون مع مختلف أصحاب المصلحة في مختلف المجالات الصناعية والأكاديمية والحكومية”.

وقالت شركة سامسونغ إنه من المتوقع أن تبدأ العمل على بناء معيار لـ 6G العام المقبل، والذي يمكن أن يكتمل العمل عليه في وقت مبكر من عام 2028.

وأشارت إلى أنه سيتم طرح الشبكة الجديدة بعد ذلك للمستهلكين في عام 2030.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى