أخبار العالم العربي

غضب عربي بعد حذف “فلسطين” من خرائط غوغل وآبل

مازال وسم “فلسطين حرة”، يتصدر قائمة الترندات في أغلب الدول العربية، عقب قيام شركتي “غوغل” و”آبل” الأمريكيتين بحذفها من خرائطهما.

حيث كتب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، آلالاف التغريدات التي عبرت عن تضامنهم مع فلسطين وأهلها، وأكدت أنّها موجودة ولا يمكن لأحد طمس هويتها.

– ردود فعل فلسطينية رسمية

صرح وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، مساء أمس الجمعة، بأن بلاده تبحث الإجراءات القانونية للرد على خطوة “غوغل” و”أبل”.

كما أعلنت حماس، بأنّ شطب فلسطين من الخرائط الدولية، لتلك الشركات هو “انحياز لرواية الاحتلال”.

– تأكيد حذف فلسطين من الخرائط الدولية

كشف موقع “AS-Source News” الخاص بالأخبار العسكرية في الشرق الأوسط وأمريكا وروسيا، قبل يومين، قيام “غوغل” و”أبل” بشطب فلسطين من خرائطهما.

حيث يشير البحث عن فلسطين على خرائط آبل وغوغل إلى مخطط لقطاع غزة والضفة الغربية، ولكن لا توجد علامات تشير إلى فلسطين.

– غضب على مواقع التواصل بشأن فلسطين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بأصوات الناشطين الغاضبة من حذف خريطة فلسطين، مؤكدين أن فلسطين موجودة حتى لو تم حذفها، وأن تاريخ فلسطين لا يستطيع أحد أبدا محوه.

اقرأ أيضاً : بليلة جنس مع كاميليا وصفقة أسلحة فاسدة ضيع ملك مصر فاروق فلسطين وعرشه إلى الأبد.!

– تعليق شركة “غوغل” على قضية حذف فلسطين من خرائطها

بررت شركة “غوغل” عدم وجود فلسطين على خرائطها بالسعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط”.

وأوضحت الشركة بأنه “لم يتغير نهجها في تصوير المناطق على الخرائط، حيث تحصل غوغل على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها”.

والجدير ذكره أنّ شركة “غوغل” أقدمت خلال تحديثها عام 2016 إلى حذف فلسطين من خرائطها، ووضع اسم إسرائيل على الخريطة بشكل كامل.

الأمر الذي أثار حفيظة الفلسطينيين وكافة النشطاء على مواقع التواصل الداعمين للقضية الفلسطينية، مع عدم تقديم رد واضح من الشركة لتبرير ما قامت به.

غضب عربي بعد حذف "فلسطين" من خرائط غوغل وآبل
غضب عربي بعد حذف “فلسطين” من خرائط غوغل وآبل

اقرأ أيضاً : خريطة ترامب الأولية لـ دولة فلسطين تثير استياء مستوطنين إسرائيلين (صورة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق