الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيا قسد تمنع دخول السكان العرب من مدينة حلب إلى الأحياء الخاضعة لسيطرتها

منعت الحواجز التابعة لـ ميليشيا قسد، منذ صباح اليوم السبت، دخول السكان العرب من مدينة حلب إلى الأحياء الخاضعة لسيطرتها بحجة التصدي لفيروس كورونا.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في حلب، هديل المحمد، إن حاجزًا لقوات الأسايش التابع للوحدات الكردية، عمل منذ صباح اليوم على منع دخول السكان العرب إلى أحياء بستان الباشا والشيخ مقصود داخل مدينة حلب.

ميليشيا قسد تبرر

وأضافت، أن ميليشيا قسد بررت قرارها بأنه “ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا”، فيما ذكر شهود عيان بأن المنع طال العرب فقط بينما سُمح للأكراد وخاصة القاطنين داخل الحي بالخروج ضمن أوقات معينة”.

ميليشيا قسد تمنع دخول السكان العرب من مدينة حلب
ميليشيا قسد تمنع دخول السكان العرب من مدينة حلب

ونقلت مراسلتنا عن زاهر حجو، أحد سكان حي بستان الباشا، قوله، “منذ أكثر من 30 عامًا وانا من سكان الحي الأصليين، خرجت اليوم لشراء بعض الحاجيات، حاولت الذهاب خارج الحي لشراء بعض المواد المفقودة، وتفاجئت بمنعي من قبل عناصر الأسايش المتواجدة على مدخل الحي من المغادرة.

وأضاف، “خلال حديثي مع عناصر الحاجز، فوجئت بسماحهم لبعض السكان بالخروج وسمحوا لغيرهم الدخول ولدى استفساري عن السبب لم أجد جوابًا مع العلم أنهم من سكان الحي الأكراد”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تسريب من جوال أحد مقاتلي ميليشيا قسد لإعدام وإحراق عائلة عربية بينها طفل

وتابع، إن “عناصر الحاجز سمحوا لي بالنهاية بالخروج بشرط عدم الدخول اليوم وحتى إشعار آخر، فكان ردي بالرفض لأعود لمنزلي دون شراء بعض المواد الغذائية، لكن مصادر قالت، إنه من الممكن السماح للناس بالدخول والخروج اعتبارًا من يوم غد الأحد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى