الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يسلّم معتقلين بتهمة محاربة “التشيع” لـ الميليشيات الإيرانية ليلقوا مصيراً مجهولاً

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام أجهزة النظام السوري الأمنية بتجهيز 18 معتقلاً لديها لتسليمهم لـ الميليشيات الإيرانية.

مخابرات النظام تسلم معقتلين لـ الميليشيات الإيرانية

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إنّ مفرزة أمن الدولة في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي، جهّزت 18 معتقلاً كانوا قد اعتقلوا على يد فرع أمن الدولة في ريف مدينة معدان وذلك بتهمة محاربة “التشيع”، ودفع الشباب إلى عدم ترك الطائفة السنيّة والولاء للإغراءات الشيعية.

وأوضحت مراسلتنا أنّ المعتقلين من بلدات (الخميسية والجابر و6 تشرين)، ولم نتوصل إلى أسمائهم جميعاً.

وأكدت أنّ مفرزة أمن الدولة تعمل على تسليم المعتقلين إلى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بموجب طلب تم تقديمه لشعبة أمن الدولة من الميليشيا للتعامل مع هذا “الجرم”.

ولفتت إلى أنّ بعض هؤلاء الشبّان كانوا قد عقدوا محاضرات سريّة في ريف مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، بهدف دعوة الشباب إلى عدم ترك مذهبهم ومعتقدهم والجري خلف إغراءات مؤقتة.

وتشهد سماء مناطق سيطرة قوات النظام السوري شرق الرقة، منذ صباح اليوم، تحليقاً للطيران المروحي التابع لقوات النظام لمنع أي ردة فعل من قبل الأهالي بعد تسريب أخبار تسليمهم لميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

شاهد أيضاً : مشاهد لانخفاض سد الفرات وتحذيرات من كارثة بعد تجاوزات تركية على مياه النهر

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية تقدم إغراءات وامتيازات عديدة للشباب بمناطق سيطرة النظام السوري من أجل الانضمام لها واعتناق المذهب الشيعي.

اقرأ أيضاً : حملة دهم واعتقالات تشنها ميليشيا “قسد” في الرقة.. فما علاقة مظلوم عبدي بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى