الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل المعارضة تجتمع سرّاً بضباط أتراك.. ومصدر يكشف تفاصيل تشكيل مجلس عسكري موحد

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نورالدين محمد، أن اجتماعاً سرّياً جرى، خلال الساعات الأخيرة، بين بعض ممثلي فصائل المعارضة عن غرفة عمليات الفتح المبين وثلاث ضباط من كبار مخابرات الأتراك في معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي.

فصائل المعارضة تجتمع سرّاً بضباط أتراك

وأوضح مراسلنا، أن الاجتماع جرى بحضور كل من قائد الجناح العسكري بهيئة تحرير الشام، أبو حسين الحموي، والقائد العسكري في أحرار الشام، أبو وائل منذر، والقيادي في فيلق الشام ونائب قائد الجبهة الوطنية للتحرير، محمد حوران.

وأشار إلى أن منطقة المعبر، شهدت إجراءات أمنيّة مشددة أثناء الاجتماع، مع ورود أنباء عن مشاركة زعيم هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، في الاجتماع المذكور.

ووفقاً لما حصل عليه مراسلنا من معلومات، فإن الاجتماع جاء لمناقشة إعلان مجلس عسكري وغرفة عمليات موحدة بقيادة تحرير الشام وبدعمٍ تركي، كما تمّ مناقشة ضم قوات النخب المتمثلة بالقوات الخاصة ومجموعات القنص وطواقم الرشاشات والمدرعات للمجلس العسكري.

فصائل المعارضة تجتمع سرّاً بضباط أتراك
فصائل المعارضة تجتمع سرّاً بضباط أتراك

مصدر عسكري يكشف التفاصيل

وفيما يتعلق بقضية دمج الفصائل، كشف مصدر عسكري من فصائل المعارضة لوكالة “ستيب الإخبارية”، قائلاً: “القضية باختصار هي عبارة عن تنظيم الفصائل عسكرياً من حيث الأعداد والجاهزية، يُعمل عليها من قبل هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية منذ سنة تقريباً”.

وأضاف المصدر العسكري: “يترافق هذا التنظيم مع إنشاء مجلس عسكري لمتابعة هذه الأمور وإزالة المصاعب ورفع التنسيق لأعلى مستوياته، لضبط أعمال الدفاع والهجوم ضمن غرفة عمليات واحدة، مع بقاء كل فصيل على مسماه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى