أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

نواب الأردن ينفذون انقلاباً على عاطف الطراونة.. استغل منصبه للدفاع عن شقيقه الفاسد!

اشترك الان

أصدر أعضاء في مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، بيانًا اعتُبر “انقلابًا” على رئيس المجلس عاطف الطراونة، في قضية توقيف شقيقه أحمد، على خلفية قضايا فساد.

الطراونة استغل منبر الرئاسة

واستهجن 85 نائبًا في بيان وقعوا عليه عقب اجتماع لهم، “استعمال منبر رئاسة مجلس النواب لأمر أو أمور خاصة برئيس المجلس وأسرته، والبحث في قضايا ليست موجودة في المجلس، بل منظورة أمام القضاء، ولا يسمح النظام الداخلي للمجلس بتناولها”.

نواب الأردن ينفذون انقلاباً على عاطف الطراونة.. استغل منصبه للدفاع عن شقيقه الفاسد!
عاطف الطراونة رئيس البرلمان الأردني – تعبيرية

وأكد النواب في البيان، “أن “استخدام منبر الرئاسة والتحدث فيه عن تشويه صورة البرلمان عبر استهداف مبرمج لرئيس المجلس وأسرته، أمر مرفوض لأنه لا يعبر عن إرادة المجلس”، بحسب وكالة “بترا” الأردنية.

وقالوا، “إن منبر رئاسة مجلس النواب، وبحسب الدستور والنظام الداخلي الصادر بموجبه، يسمح للرئيس أن ينطق باسم المجلس، ولكن هذه المكانة لا تسمح له أن ينطق بأمور خارجة عن اختصاص المجلس”.

ورحب النواب المنددون بـ “الإجراءات الحكومية الحازمة في مواجهة التهرب الضريبي وبعض قضايا الفساد، وبأي إجراء يهدف إلى تحصيل المال العام واسترداده”.

استهداف مبرمج للطراونة

وكان الطراونة، أصدر بيانًا الأسبوع الماضي بصفته الرسمية، تحدث فيه عن “استهداف مبرمج لرئيس مجلس النواب وأسرته وبالتالي ضرب وتشويه مؤسسة البرلمان”، على حد قوله.

وجاء بيان رئيس مجلس النواب، بعد قرار مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بتوقيف شقيقه “أحمد” وهو أحد أكبر المقاولين في الأردنن بعدما أسندت إليه جناية “الغش في أعمال المقاولة، وجنحة هدر المال العام”.

والأسبوع الماضي، نظم عدد من أقارب الطراونة خيمة تضامن في عمان ومحافظة الكرك جنوب المملكة للمطالبة بالإفراج عن رجل الأعمال الموقوف.

اقرأ أيضاً : الداخلية الأردنية تعلن عن سريان مفعول بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية حتى نهاية العام

وكان لافتًا حينها ظهور مجموعة ملثمة في محافظة الكرك، هددت بتحويل الأردن إلى “حمام دم” اذا واصلت السلطات الأردنية اعتقال الطراونة ولم تفرج عنه، وهو ما استدعى الأمن العام إلى فتح تحقيق موسع أسفر عن تسليمهم والقبض على آخر هدد بخرق القانون، بحسب بيان للأمن العام.

شاهد أيضاً : ملثمون يهددون بتحويل الأردن لـ “حمام دم” مالم تفرج السلطات عن أحمد الطراونة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى