الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| عقب حملة أمنية مشددة.. قتلى وجرحى بمفخخة في بلدة سجو بريف أعزاز شمالي حلب

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الأحد، في بلدة سجو بريف مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

ضحايا بانفجار سيارة مفخخة في بلدة سجو بريف أعزاز

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ السيارة المفخخة هي شاحنة محملة بالحطب من نوع “هيونداي إنتر” والأنباء تشير إلى أنها قادمة من مدينة عفرين شمالي حلب.

وأكمل مراسلنا بأنَّ السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من دوار سجو ومعبر باب السلامة الحدودية مع تركيا، ضمن منطقة مكتظة بالمدنيين، خاصًة وأنَّ بلدة سجو تعتبر معقل مخيمات النازحين بالمنطقة، ما نتج عنه كحصيلة أولية مقتل 6 مدنيين وإصابة ما يزيد عن 62 شخصًا بينهم 3 نساء و3 أطفال وعناصر من فصيلي الجبهة الشامية وعاصفة الشمال المدعومين تركيًا، وعناصر “الشرطة الحرة” بمخفر عوار بجروح متفاوتة، ليجري نقل المصابين إلى مستشفيات أعزاز ومارع شمالي حلب، ومستشفى كلس بالأراضي التركية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا بدأت بإطلاق الرصاص في الهواء لإبعاد المدنيين عن موقع الانفجار، وسط هرع فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” للمنطقة بهدف نقل القتلى والجرحى ورفع أنقاض ممتلكات المدنيين للبحث عن ضحايا تحتها.

انفجار بلدة سجو بعد حملة أمنية مشددة في أعزاز وريفها

ويأتي انفجار السيارة المفخخة بعد إجراءات أمنية مشددة بدأتها فصائل المعارضة الموالية لتركيا بمدينة أعزاز ومحيطها منذ ما يقارب 15 يومًا، لتشهد المدينة إغلاق طرقات واستنفار أمني وتعزيز حواجز ومداهمة أوكار مطلوبين، وتغيير قائد الشرطة بالمدينة بقرار صدر، أمس السبت.

بالفيديو|| عقب حملة أمنية مشددة.. قتلى وجرحى بمفخخة في بلدة سجو بريف أعزاز شمالي حلب
حملة أمنية مشددة – قتلى وجرحى بمفخخة في بلدة سجو بريف أعزاز شمالي حلب – بيان

شاهد أيضاً : اغتيال قيادي بفيلق الشام وسقوط جرحى مدنيين بعبوة ناسفة انفجرت في عفرين

فيما شهدت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بفترة الظهيرة اليوم الأحد، انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للقيادي بفصيل فيلق الشام، حسين البدرة، لتؤدي لمقتله وإصابة 13 مدنيًا بينهم 6 أطفال.

شاهد أيضاً : فصائل موالية لتركيا تعذب شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة بــ”الخازوق” في أعزاز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق