شاهد بالفيديو

قوات الوفاق تحشد لمعركة حاسمة في “سرت” ودول أوروبية تهدد بالتدخل (فيديو)

أعلنت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا، أمس السبت، عن استعدادها لفرض عقوبات على الدول التي تنتهك قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحظر نقل السلاح إلى ليبيا، وميليشيا الوفاق تحشد لمعركة سرت.

وفي بيان مشترك، صدر على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في “بروكسل”، دعا قادة الدول الثلاث، كل الأطراف، إلى وضع حدّ لما وصفوه بالتدخل المتزايد في الصراع الليبي.

وتضمن البيان: “نحثّ كل الأطراف الأجنبية على إنهاء تدخلهم المتزايد، وعلى الاحترام التام لقرارات حظر السلاح التي أصدرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وتابع البيان: “مستعدون للنظر في إمكانية فرض عقوبات حال استمرار انتهاك الحظر عبر البحر، أو البر، أو الجو”.

ولم يحدد البيان دولاً معينة، إلا أنه بدى واضحاً بالإشارة إلى تركيا التي تدفع بالمرتزقة السوريين والعتاد العسكري بشكل يومي إلى ليبيا للوقوف إلى جانب حكومة الوفاق التي تدعمها، حيث غيّر الدعم العسكري التركي الأخير للوفاق من خريطة السيطرة الليبية، وأجج الأوضاع العسكرية والصدام بين الأطراف المتنازعة هناك.

وبينما تستمر الدول بالمطالبة بوقف التصعيد، أعلنت قوات الوفاق عن حشد مزيد من القوات، وتجييش العناصر، ونقلهم إلى إحدى بؤر الصراع ” سرت”.

حيث أظهر مقطع فيديو مصور حشود قوات الوفاق تتجه إلى سرت وسط أنباء عن معركة قريبة محتملة فيها.

اقرأ أيضاً : أكثر من 3 آلاف مرتزق.. البنتاغون يكشف أعداد المرتزقة السوريين في ليبيا وعلاقتهم بـ”داعش”

ويذكر أن سرت والجفرة تحظيان بموقع استراتيجي في ليبيا، وتمثلان “خطاً أحمر” بالنسبة لمصر، حسبما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق.

ومن جهتها عبّرت تركيا عن دعمها قوات الوفاق للمضي قدماً في “معركة سرت” المرتقبة، إلا أنها حددت في المقابل شروطاً لوقف النار والهدنة، بينها تراجع “الجيش الوطني”، بقيادة المشير خليفة حفتر، وانسحابه من سرت.

ميليشيا الوفاق تحشد لمعركة حاسمة في "سرت" ودول أوروبية تهدد بالتدخل (فيديو)
ميليشيا الوفاق تحشد لمعركة حاسمة في “سرت” ودول أوروبية تهدد بالتدخل (فيديو)

اقرأ أيضاً : خاص|| خليل الخيرية شقيق قائد لواء صقور الشمال يغتال عناصره من المرتزقة السوريين بـ ليبيا.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى