سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

أكبر من لندن بمرة ونصف.. “ناسا” ترصد كويكباً قادماً باتجاه الأرض بسرعة خلال 4 أيام (فيديو)

كشفت المراصد الفضائية عن اقتراب كويكب بقطر 170 متراً، أي أنه أكبر من لندن بمرة ونصف، من كوكب الأرض بسرعة 84 ألف كم في الساعة في 24 يوليو.

كويكب أكبر من لندن بمرة ونصف

والكويكب المقترب هو عبارة عن صخرة فضائية يبلغ قطرها 170 متراً، وستصل الأرض في غضون أيام، وبحسب صحيفة “sakshi”، يقدر حجم الكويكب تقريباً بحجم مركز مدينة لندن لمرة ونصف، ويحمل اسم “2020ND”.

وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” سيعبر الكويكب كوكب الأرض في يوم الأحد القادم، بالإضافة إلى كوكبين يحملان اسم “DY30 2016” و “2020 ME3”.

وأكدت الوكالة أن هذه الكويكبات لن تشكل أي تهديد بالنسبة للأرض، لأنها ستعبر وستكمل مسيرها من جانب كوكبنا فقط، بحسب صحيفة “express” البريطانية،كما فعلت خمس مرات على الأقل من قبل وفقًا لسجلات وكالة ناسا.

حيث يحافظ هذا الكوكب على مدار له حول الشمس يجعله يقترب من الأرض والمريخ من حين لآخر.

ويسير الكويكب بسرعة 13.5 كم في الثانية الواحدة، أي حوالي 48 ألف كم في الساعة.

أكبر من لندن بمرة ونصف.. "ناسا" ترصد كويكباً قادماً باتجاه الأرض بسرعة خلال 4 أيام (فيديو)
كويكب 2020ND – أكبر من مدينة لندن

ويذكر أن الكويكبات هي صخور متبقية من تكوين نظامنا الشمسي، و تم العثور على معظم هذه الكويكبات في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري ، إضافة إلى بعض الكواكب المدارية الأخرى في النظام كذلك، وتقول وكالة ناسا أن هناك ما يقرب من مليون كويكب معروف ، وهذا هو السبب في أننا نسمع دائماً عن كويكب يمر عبر الأرض.

وكانت ناسا قد حذرت أواخر الشهر الفائت من إمكانية اقتراب كويكبات من الأرض والخطر الذي يكمن وراء ذلك، ونشرت فيديو توضيحي للأمر.

شاهد أيضاً : في المريخ.. كائنات فضائية تعيش داخل أنفاق في الكوكب

وعلقت عليه قائلةً :”عندما يقترب كويكب أو مذنب من الأرض ، نسميه كائنًا قريباً من الأرض. ولكن ما مدى قربه؟ كيف نتتبعه؟ ما الذي يمكننا فعله للتخفيف من المخاطر؟” وأجابت عن كل ذلك في الفيديو المرفق.

اقرأ أيضاً : سيكون انتصاراً لعلماء الفلك.. أدلة على وجود كوكب تاسع في المجموعة الشمسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى