الشأن السوري

إيران تعدم محمود موسوي المتهم بالتجسس لاستخبارات أمريكا وإسرائيل وكشف تحركات “سليماني”.. فمن هو

إيران تعدم محمود موسوي

أكدت وسائل إعلام إيرانية، أنه تمّ تنفيذ حكم الإعدام، فجر اليوم الإثنين، بحق محمود موسوي مجد، والذي اتهم بتسريب تحركات قاسم سليماني لوكالة الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية.

وتحدثت ذات الوسائل بأنّ الحكم بالإعدام قد صدر بعد إثبات تعامل “محمود موسوي” مع “CIA” والموساد، وتسريب تحركات قائد فيلق القدس، قاسم سليماني إليها، ما أدى إلى مقتله مطلع العام الجاري في بغداد.

وعن تاريخ “موسوي” كشفت المواقع الإيرانية أنه درس في دمشق ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، وبقي في سوريا خلال اندلاع الثورة السورية، ولكونه يجيد التحدث بعدة لغات فقد كون علاقات مع الميليشيات الإيرانية العاملة بين إدلب واللاذقية.

وأوضحت التقارير أنه تم تعقب اتصالات بين “موسوي” وشخصيات غربية، حيث كان يقدم المعلومات عن الميليشيات الإيرانية وتحركاتها في سوريا مقابل المال، حسب زعم وسائل الإعلام الإيرانية.

اقرأ أيضاً : إيران بصدد فتح مجالات جديدة مع العراق ومحمد جواد ظريف يلتقي العراقيين اليوم

ولفتت التقارير أن “موسوي” قدم معلومات دقيقة وحساسة عن الأسلحة والمعدات والمواقع وتعريف بالشخصيات الإيرانية وتحركاته بمن فيهم قاسم سليماني.

وتواصل موسوي إلى جانب “CIA” مع “الموساد” الإسرائيلي، وحاول التواصل مع جهاز الاستخبارات السعودي، بحسب تقرير على موقع قناة العالم الإيرانية.

واعتقل “موسوي” من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قبل عامين، وصدر الحكم بحقه وتم تنفيذه اليوم الإثنين، في إيران ضمن إجراءات مشددة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || انفجار جديد في منشأة للطاقة وسط إيران.. وحريق هائل في مصنع بمدينة تبريز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق