سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || زوج “كارداشيان” كانييه ويست يثير السخرية في حفل حملته الانتخابية

أثار مغني الراب الأمريكي كانييه ويست، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إزاء خطابه مساء الأحد، في حفل تدشين حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة.

انتقادات لـ كانييه ويست

وشهد التجمع فوضى عارمة، جراء ترجل “ويست”، زوج نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة “كيم كارديشيان”، فضلًا عن ظهوره مرتديًا سترة واقية من الرصاص، كتب عليها كلمة “أمن”.

وتحدث ويست عن طلبه من “كارديشيان” أن تجهض عندما كانت حاملًا بابنتهما “نورث”، ثم تحدث عن والده قائلًا وهو يبكي “أراد والدي أن تجهض والدتي حين كانت حاملًا بي، أمي أنقذت حياتي”.

وانهار ويست باكيًا خلال الحفل الذي أقيم بولاية كارولينا الجنوبية مساء الأحد، ثم تكلم بصورة غير مفهومة لمدة دقيقة قبل أن يصيح “كدت أقتل ابنتي!”.

وقال عن الناشطة السياسية الأمريكية الشهيرة، هاريت توبمان، التي ناضلت من أجل إلغاء العبودية، “الواقع أنها لم تعتق العبيد إطلاقًا، بل جعلت العبيد يذهبون فقط للعمل لدى بيض آخرين”.

زوج "كارداشيان" كانييه ويست يثير السخرية
زوج “كارداشيان” كانييه ويست يثير السخرية

وانتقد كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي خطاب ويست، فيما شكك آخرون بصحته العقلية، ورأى البعض أنه بحاجة إلى مساعدة جدية.

أعلان ترشحه

وأعلن مغني الراب ترشحه في 4 تموز يوليو عبر تويتر، مؤكدًا أنه لم يعد يؤيد الرئيس دونالد ترامب، بعدما التقاه في البيت الأبيض في 2018 واضعًا قبعة حملة ترامب الحمراء وعليها شعاره “اجعلوا أمريكا عظيمة من جديد”.

وقبل نحو عام، أعلن “ويست” أنه مصاب باضطراب العاطفة ثنائي القطب، قائلًا إنه يدفعه إلى الشعور بـ “جنون العظمة”.

https://twitter.com/XavierWulf/status/1285027265823178752

ورأى مراقبون أن ترشحه قد يضر بحظوظ الديموقراطي جو بايدن ولا سيما في الولايات الأساسية المترددة التي فاز فيها دونالد ترامب بفارق ضيق عام 2016 حيث بات بايدن يتخطاه في استطلاعات الرأي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى