سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مسلحون يختطفون هيلاميوس الألمانية وسط بغداد.. والسلطات الألمانية تتحرك

اختطفت الناشطة الألمانية، هيلاميوس، مديرة القسم الثقافي في معهد غوته بالعاصمة العراقية بغداد، مساء أمس الاثنين، من قبل مجهولين بعد خروجها من المركز.

مسلحون يختطفون هيلاميوس

وأظهر مقطع متداول على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وثقته أحد كاميرات المراقبة، مجموعة مسلحين وهم يقومون باختطاف الناشطة الألمانية وإجبارها على دخول السيارة.

ومن جهته، أعلن عضو مفوضية حقوق الإنسان، علي البياتي، اليوم الثلاثاء، اختطاف مواطنة ألمانية من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة العراقية بغداد.

وقال البياتي في بيانّ تناقلته وسائل إعلام عراقية، إنه تمَّ: “اختطاف الألمانية، هيلا ميوس، مديرة القسم الثقافي في معهد غوته الألماني في العراق، المعنية بالفعاليات الثقافية والفنية”.

و أضاف أنه “جرى اختطافها بالقرب من بيت تركيب الثقافي في شارع أبو نواس، في الساعة الثامنة مساء الاثنين، من قبل مسلحين مجهولين”.

مطالبات بإطلاق سراح الناشطة الألمانية

كما أطلق ناشطون عراقيون، وسماً تصدر الترند على منصة “تويتر” تحت عنوان (#أطلقوا_سراح_هيلاميوس)، مطالبين بإطلاق سراحها وإعادتها آمنة.

ومن جهتها، شكلت وزارة الخارجية الألمانية فريق أزمة في أعقاب اختطاف مواطنة ألمانية في بغداد، في وقت أكّد فيه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده تعمل على  إيجاد حل يضمن سلامتها.

وقال ماس، إنَّ: “وزارة الخارجية بدأت النظر في القضية من أجل إيجاد حل يضمن الشخص المعني وأمنه وسلامته”، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق