الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

خاص بالصور|| شرطة النظام السوري تفرض شروطاً غير مسبوقة على السيارات العامة في الحسكة

أفادت مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام شرطة النظام السوري بإطلاق دوريات مرورية لها بهدف تسجيل مخالفات سير بحق سائقي السيارات العامة بمدينة الحسكة، فيما يبدو أنه باب رزق جديد لها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الحسكة، عيسى الموسى، إنّ شرطة المرور التابعة للنظام السوري قامت اليوم الثلاثاء، بإنشاء دوريات وحواجز طيارة لها، في المربع الأمني بمدينة الحسكة.

وحسب مراسلنا فإنّ هذه الدوريات تهدف إلى مخالفة السيارات التي تمر عبر تلك الحواجز والدوريات، حيث تمّ تسجيل قرابة 58 – 60 مخالفة بحق سيارات “تكسي أجرة” هناك.

وأشار إلى أنّ المخالفات تركزت في حي الفردوس وشارع الموبايلات، وقد تم تغريم كل سيارة قرابة 2500-3000 ليرة سورية.

وأوضح مراسلنا أنّ بعض سائقي السيارات رفضوا هذا الإجراء الجديد من شرطة النظام السوري، لتقوم الشرطة بمصادرة وحجز نحو 28 من السيارات التي رفض أصحابها دفع المخالفات.

اقرأ أيضاً : المال مقابل الخلاص.. القبض على المسوؤل عن تهريب نساء داعش من مخيم الهول

وفي حديث خاص لوكالة ستيب الإخبارية، قال “أبو إبراهيم”، صاحب سيارة تكسي أجرة: “تمّ الحجز على سيارتي كوني لم أدفع المخالفة”.

وأضاف: “أحاول أن أذهب وأدفع المخالفة إلا أنهم رفضوا إعطائي السيارة إلا بعد مرور شهر، وتغريمي مبلغ وقدره 15 ألف ليرة سورية”.

يشار إلى أنّ هذه الإجراءات تعتبر جديدة ومفاجئة بحق السيارة العامة العاملة في الحسكة، حيث لم يسبق لشرطة النظام السوري أو أجهزته الأمنية أن فرضت شروطاً من هذا القبيل سابقاً، فيما يبدو أنها فتحت باب رزق جديد لضباط شرطة المرور هناك.

اقرأ أيضاً : الروس يجبرون قوات النظام السوري على الانسحاب من مواقع عسكرية بعد اعتراضهم لدورية أمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى