الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد أيام على استهدافها بغارتين.. “قسد” تسلم نقطة عسكرية هامة في الدرباسية للقوات الروسية

أخلت ميليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، أحد نقاطها العسكرية الهامة عند أطراف بلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، وذلك بعد أيام من غارات للطيران التركي المسيّر طالت النقطة ذاتها.

روسيا تتسلم نقطة عسكرية في الدرباسية من “قسد”

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، عن مصادر خاصة قولها إنَّ ميليشيا “قسد” أخلت، ظهيرة اليوم، النقطة العسكرية الواقعة جنوبي المدينة بنحو كيلومتر واحد، وتوجهت نحو داخل المدينة.

وأكمل مراسلنا بأنّ “قسد” سلمت النقطة العسكرية للقوات الروسية بناءًا على تنسيق مسبق بين الطرفين، حيث اشترطت “قسد” على القوات الروسية عدم إنشاء حاجز لها على طريق الحسكة – الدرباسية الواقع بالقرب من النقطة.

اقرأ أيضاً : جرحى روس بغارة للمسير التركي على الدرباسية شمال الحسكة.. واجتماع مغلق في عين عيسى

ومن الواضح أن روسيا تتحرك داخل مناطق سيطرة قسد شمال شرق سوريا بكامل حريتها، حيث تنشأ قواعد عسكرية ومطارات لها بعمق المنطقة كمطار القامشلي.

والجدير بالذكر أنَّ الطيران التركي المسيّر استهدف النقطة التي تم تسليمها للقوات الروسية، في السادس عشر من الشهر الحالي، بغارة جوية صباحية خلّفت جرحى، وتلاها غارة أخرى، قبيل الغروب، عند وصول القوات الروسية للنقطة بهدف تفقدها، لينتج عن الغارة الثانية إصابة 3 جنود روس وعدد مماثل من عناصر الأمن الداخلي التابع لـ”قسد” والمعروف باسم “الأسايش” بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً : قتلى أتراك بتحطم طائرة استطلاع.. والمسيّر التركي يقصف الدرباسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق