سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| المرشح للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” منافس “ترامب” يستشهد بحديث للنبي “محمد” ويخاطب المسلمين

حاول المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، استقطاب أصوات المسلمين الأمريكيين واستغلالهم في معركته الانتخابية من أجل هزيمة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب.

حيث استشهد بايدن، خلال قمة استضافتها منظمة الدعوة “Emgage Action” لتعبئة الناخبين المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية، مساء أمس الاثنين، بحديث للرسول الكريم “محمد“.

– تصريحات جو بايدن حول المسلمين

وقال بايدن في القمة التي حملت عنوان “قمة مليون صوت مسلم”: إنه سيقف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم”.

بالفيديو|| المرشح للرئاسة الأمريكية "جون بايدن" منافس "ترامب" يستشهد بحديث للنبي "محمد" ويخاطب المسلمين
المرشح للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” منافس “ترامب” يستشهد بحديث للنبي “محمد” ويخاطب المسلمين

وتابع مخاظباً مجموعة “مليون مسلم للتصويت لجو بايدن”: إنه سيكون من الرائع أن تتمكن مجموعتكم من جمع مليون صوت من المسلمين الأمريكيين لدعمي في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

مستشهداً في ذلك بحديث للنبي محمد عليه السلام: “من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

– بايدن يقدم إغراءات مثيرة للمسلمين

وأكد المرشح الديمقراطي للمجموعة أن “عليهم أن يفعلوا ذلك في الانتخابات المقبلة”، موضحاً بالقول: “أريد أن أكسب صوتكم.. أريد أن أعمل في شراكة معكم، تأكدوا من أن أصواتكم مشمولة في عملية صنع القرار ونحن نعمل على إعادة بناء أمتنا”.

كما نوه بايدن إلى ضرورة ممارسة مسلمي الولايات المتحدة، حق المواطنة التي يتمتعون بها، من خلال تفعيل دورهم السياسي بالبلاد.

لافتاً إلى أنه سيزيل كل الضغوطات التي فرضها الرئيس الحالي للبلاد فور استلامه السلطة، وأهمها قرارات الحظر، حيث تعهد بايدن بإلغاء حظر سفر المسلمين منذ اليوم الأول إذا تم انتخابه.

واعتبر بايدن أن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 نوفمبر المقبل، أهم استحقاق انتخابي في التاريخ الأمريكي الحديث.

اقرأ أيضاً : المرشح الأقوى لرئاسة أمريكا بعد ترامب يكشف موقفه من “الأسد” وإمكانية ضربه عسكرياً

والجدير ذكره أنّ منظمة “Emgage Action” تأسست قبل نحو 7 أعوام في ولاية فلوريدا، وتعمل على تمكين المسلمين الأمريكيين من خلال حملات تسجيل الناخبين، وكسب التأييد السياسي، أو حثهم على المشاركة كمرشحين في الاستحقاقات الانتخابية.

اقرأ أيضاً : كيف وأين يجري رؤساء أمريكا مكالماتهم الهاتفية ومن يحضرها؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى