الشأن السوريسلايد رئيسي

ملثمون يهاجمون النقطة التركية في ترمانين شمالي إدلب.. وأصابع الاتهام تشير لفصيل إسلامي

تعرضت النقطة التركية في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي لإعتداء مسلح شنه مجهولون، اليوم الثلاثاء، ما أدى لمقتل وجرح عناصر من فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

ملثمون يهاجمون نقطة تركية في ترمانين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن ملثمون يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص من أسلحة رشاشة باتجاه المعسكر التركي في محيط بلدة ترمانين، ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح آخر من عناصر الحرس التابعين لفيلق الشام المدعوم تركيًا المتواجدين على مدخل النقطة التركية.

وأشار مراسلنا إلى أن النقطة التركية المستهدفة أنشأت حديثا، بعد تقدم النظام السوري على مناطق واسعة في ريف حلب الغربي، ويتواجد فيها اكثر من 150 جندي تركي بعتادهم الكامل من دبابات ومدفعية وأسلحة ثقيلة.

ملثمون يهاجمون النقطة التركية في ترمانين شمالي إدلب
ملثمون يهاجمون النقطة التركية في ترمانين شمالي إدلب

أصابع الاتهام بهجوم ترمانين تشير لحراس الدين

وأضاف مراسلنا أنه حتى اللحظة لم تتبنى العملية جهة معينة او فصيل عسكري، فيما تتوجه أصابع الإتهام باتجاه فصيل حراس الدين المعروف بمعارضته للتواجد التركي والاتفاقيات التي تقررها تركيا في المناطق المحررة.

وتتعرض القوات التركية المتواجدة في إدلب إلى إعتداءات متكررة بشكل دائم، كان آخرها مقتل جنديين أتراك، إثر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب إلى بنش شمال إدلب.

كما تنتشر القوات التركية ضمن معسكرات متفرقة في أرياف محافظات إدلب وحماة واللاذقية وحلب، فيما تستمر تركيا بحشد قواتها باتجاه محافظة إدلب وجبل الزاوية، إثر الخروقات المتكررة لقوات النظام السوري، وقصفه المدفعي المستمر على المنطقة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| انفجار يستهدف الدورية الروسية التركية وعطب عربة روسية على طريق الـ”M4″ في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى