الشأن السوريسلايد رئيسي

واشنطن تكشف عن رسالة أرسلتها للأسد قبل أيّام.. وتصف انتخابات مجلس الشعب بـ”الاستفزاز الحقير”

قالت واشنطن، اليوم الثلاثاء، إنَّ تنظيم انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري “دلالة على عدم اهتمام النظام بشعبه وتمثل استفزازاً كاملاً وحقيراً ضد السوريين”.

واشنطن تصف انتخابات مجلس الشعب بـ”الاستفزاز الحقير”

وجاء ذلك في تصريحٍ أدلى به المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، لراديو سوا، مؤكداً خلاله “مواصلة الولايات المتحدة الضغط على دمشق اقتصادياً وسياسياً ودبلوماسياً”.  

وأوضح جيفري، أن “نظام بشار الأسد، لم يعبأ بالنازحين واللاجئين وحرمهم من المشاركة السياسية، وأجرى انتخابات تشريعية، مستبعداً أصوات السوريين بالخارج، وهم أكثر من خمسة ملايين لاجئ فروا من البلاد بسبب حرب النظام ضد مواطنيه”. 

وأشار إلى أن “الانتخابات تأكيد آخر على أن نظام الأسد، غير مهتم بالشعب السوري، لم نكن نتوقع انتخابات نزيهة أو حرة، إنهم يخادعون ويكذبون ويبالغون في النتائج لصالح قائدهم طوال الوقت”. 

قائلاً إنَّ: “الانتخابات التي أجراها الأسد، تظهر استفزازاً كاملاً وحقيراً ضد شعبه”.
 
وبحسب تصريحات المبعوث الأمريكي، فإن “الولايات المتحدة مستمرة في الضغط على دمشق وأن موقف واشنطن من النظام السوري يحظى بدعم عربي ودولي واسع ولا خلاف عليه بين قطبي السياسة الأمريكية الرئيسيين”.

واشنطن تكشف عن رسالة أرسلتها للأسد قبل أيّام.. وتصف انتخابات مجلس الشعب بـ"الاستفزاز الحقير"
واشنطن تكشف عن رسالة أرسلتها للأسد قبل أيّام.. وتصف انتخابات مجلس الشعب بـ”الاستفزاز الحقير”

رسالة واشنطن إلى بشار الأسد

وأضاف: “سنضيق الخناق المالي والاقتصادي والدبلوماسي على النظام السوري بنحو أكبر، بغض النظر عن هوية أي إدارة”. 

وقال: “لقد أرسلنا رسالة لنظام الأسد عبر مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي، عندما حصل من يقفون معه بالكاد على ثلاثة أصوات أو أربعة من أصل 15 صوتًا”.

وأردف القول: “أرسلنا لهم رسالة عبر قانون قيصر، والأسواق المالية ترسل لهم رسالة مع الانهيار الكلي لليرة السورية”. 

وفيما يتعلق برغبة الإدارة الأمريكية في تغيير نظام الأسد، قال المبعوث الأمريكي: “إننا حذرون في التأكيد على أننا لسنا بصدد تغيير النظام، بل تغيير سلوك النظام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى