الصحة

بعيدًا عن الطرق التقليدية الـ 5.. خفض الكولسترول في الدم بات عن طريق الموجات الصوتية

الكولسترول في الدم

كشف عدد من الباحثين طريقة جديدة لخفض نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية.

طريقة جديدة لخفض الكولسترول في الدم

ووفق تقريرٍ نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن العلاج الحالي لارتفاع نسب الكولسترول هو اتباع نظام غذائي صحي وتجنب التدخين والمشروبات الكحولية وممارسة الرياضة وتناول الأدوية المخفضة للكولسترول.

وأشار التقرير إلى أن الباحثين في جامعة نانجينغ الطبية في الصين، يعملون على نهج جديد يعتمد على التخلص من الدهون الموجودة حول الكلى، وذلك باستخدام موجات فوق صوتية عالية التركيز.

لافتين إلى أنهم اعتمدوا الموجات، بعدما ثبت أن هذه الدهون الزائدة تلعب دوراً رئيسياً في زيادة نسبة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكّدوا أن هذه الطريقة الجديدة أثبتت فاعليتها على الحيوانات، موضحين أنهم يعملون حاليًا على اختبارها على البشر أيضاً، مع مشاركة 84 مريضًا لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الدراسة.

الكولسترول في الدم والدهون الحشوية

ويطلق الباحثون على هذه الدهون اسم الدهون “الحشوية”، وعادة ما تكون موجودة قرب العديد من الأعضاء الحيوية، ولذلك فإنها قد تزيد خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة للإنسان.

وبالإضافة إلى ارتفاع الكولسترول وضغط الدم، يمكن أن تصيب هذه الدهون الشخص المعني بالسكري والسكتة الدماغية وسرطان القولون.

وأظهرت أبحاث أنها تلعب دوراً رئيسياً في التأثير على عمل الهرمونات.

وتكون هذه الدهون مخزّنة داخل تجويف البطن، ولا يمكن رؤيتها بسهولة.

الكولسترول في الدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى