أخبار العالم

مواجهة كادت تشعل حربًا.. كوريا الشمالية تحرك مقاتلاتها بعد اكتشاف اختراق أمريكي

في مواجهة كادت تشعل حرباً، قال جيش كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إنه سارع بتحريك مقاتلاته الحربية هذا الأسبوع رداً على ما وصفه بتدخل طائرة تجسس أمريكية.

– كوريا الشمالية تحرك مقاتلاتها بعد اكتشاف اختراق أمريكي

وقال متحدث عسكري في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية “KCNA”: إن الطائرات الأمريكية حلقت في المجال الجوي فوق المنطقة الاقتصادية لكوريا الشمالية في المياه الواقعة شرقي البلاد صباح اليوم الخميس.

وجاء في البيان أن الجيش الكوري الشمالي “أصدر على الفور أمرا بمطاردة الطائرات.. للقيام بطلعة طارئة باتجاه المجال الجوي الذي اخترقته طائرة الاستطلاع الاستراتيجية الأمريكية والقيام بمهمة حراسة في حالة تأهب”.

ووصف المتحدث ذلك بأنه “استفزاز عسكري خطير”، وحذر من أن الجيش الكوري الشمالي “لن يتردد في اتخاذ أي رد فعل مادي للدفاع عن سيادة” البلاد.

وفي الشهر الماضي، هددت كوريا الشمالية بإسقاط أي طائرات تجسس أمريكية تنتهك مجالها الجوي، متهمة واشنطن بـ “أنشطة تجسس مكثفة تتجاوز.. مستوى زمن الحرب”.

وجاء بيان كوريا الشمالية بشأن اقتحام طائرة تجسس مزعومة، بينما يستعد قادة الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لعقد قمة في كامب ديفيد.

ومن جانبه، قال مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن، جيك سوليفان: إنهما سيوافقان على خطة تدريبات عسكرية متعددة السنوات ستتجاوز التدريبات لمرة واحدة رداً على كوريا الشمالية، وسوف يلتزمان بالتشاور مع بعضهما البعض أثناء الأزمات.

مواجهة كادت تشعل حربًا.. كوريا الشمالية تحرك مقاتلاتها بعد اكتشاف اختراق أمريكي
مواجهة كادت تشعل حربًا.. كوريا الشمالية تحرك مقاتلاتها بعد اكتشاف اختراق أمريكي

اقرأ أيضاً:

)) واشنطن تعلّق على تصريحات الجندي الأمريكي المعتقل في كوريا الشمالية

)) بالفيديو|| ردة فعل فتاة صغيرة تسمع صوت الآذان لأول مرة في حياتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى